تخطي نسبة الغياب المقررة.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالحضور في العام الدراسي الجديد وعدم تخطي نسبة الغياب المقررة بالنسبة للطلاب.

تخطي نسبة الغياب المقررة

وشددت وزارة التعليم على أهمية تحقيق الانضباط بالدراسة، وأن أي طالب يتخطى نسبة الغياب المقررة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، موضحة أن الحضور بالعام الجديد إجباري.

الحضور في العام الدراسي الجديد 2024 تطبيق الغياب الإلكتروني منذ الأسبوع الأول من الدراسة

وأضافت وزارة التعليم أن المدارس تطبق الغياب الإلكتروني منذ الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل، يوم الأحد اموافق 21 سبتمبر الجاري.

خصم درجات الحضور والمواظبة من الطلاب

وأوضحت الوزارة، أنه يتم خصم درجات الحضور والمواظبة من الطلاب الذين يتخطوا نسبة الغياب المقررة بدون عذر، ومن ثم يتم تخفيض درجات أعمال السنة للمتغيبين، مما يؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات النهائية

الحضور في العام الدراسي الجديد 2024 موعد بدء الدراسة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة بالعام الجديد تبدأ في المدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات بداية من يوم الأحد الموافق 21 سبتمبر الجارى وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب.

- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.

- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.

- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.

- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.

- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.

- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.

- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.

- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاًموعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024-2025

بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد موعد بداية العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي الجديد الغياب الغياب الالكتروني غياب الطلاب الطلاب المتجاوزين نسبة الغياب موعد بدء العام الدراسي الجديد في مصر موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 العام الدراسي الجديد 2025 بداية العام الدراسي الجديد 2025 نسبة غياب الطلاب العام الدراسی الجدید 2024 یوم السبت الموافق بدایة امتحانات الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيزور مدارس محافظة سوهاج اول يوم دراسي، قائلا: "يوم السبت هنكون في سوهاج بإذن الله".

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا  ؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير محمد عبد اللطيف بالحاضرين، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مثمنًا الدور المحوري والوطني الذي يقوم به الإعلام في توعية الرأي العام وتوضيح الرؤى، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس التزام الوزارة بالشفافية والتواصل المستمر مع جميع الأطراف المعنية، ويؤكد على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في دعم مسيرة التعليم في مصر، وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

وأشار الوزير إلى أن المنظومة التعليمية في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • التعليم تُقرر دفع طلاب المدارس الخاصة والدولية 10 جنيهات لصندوق رعاية مدارس مصر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024-2025
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • لـ طلاب المدارس.. موعد بدء الدراسة «رسميا» للعام الجديد 2024 - 2025