لبنان – رجّح رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن يلجأ الجيش الإسرائيلي إلى تكثيف عملياته العسكرية ضد لبنان، دون أن تتطور إلى اجتياح.

وخلال لقائه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “أونروا” فيليب لازاريني، قال بري إن “المواجهة المباشرة مع الإسرائيلي على الأرض وجها لوجه هي ما نتمناه وهي بالنسبة إلينا أفضل بكثير من القصف المتبادل”، مشيرا إلى أن “العدو يعرف أنه سيدفع ثمنا باهظا في حال حاول التوغل بريا والتقدم على الأرض”.

ورجح أن “يلجأ الإسرائيلي إلى زيادة وتيرة عملياته العسكرية لتصبح أكثر كثافة واتساعا لكن دون أن تتطور إلى محاولة الاجتياح”، مضيفا: “الصاروخ اليمني الذي اجتاز 2040 كلم وأصاب تل أبيب، يجب أن يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى مراجعة حساباته جيدا قبل أن يقرر خوض أي مغامرة متهورة ضد لبنان”.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان

أعلن قائد لواء الشمال بالجيش الإسرائيلي أوري غوردين، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أن قوات الجيش جاهزة لاحتلال شريط أمني على الجانب اللبناني، في وقت يتصاعد فيه الخلاف داخل الحكومة الإسرائيليةحول توسيع العملية العسكرية في لبنان.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن الأنظار تتجه إلى تل أبيب حيث من المقرر أن يصدق المجلس الأمني الإسرائيلي، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، على توسيع أهداف الحرب في جبهة الشمال.

كما قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن تدريب طوارئ أجري الأحد في مدينة حيفا وحاكى سيناريوهات مختلفة لحالات طارئة منها اندلاع حرب مع لبنان.

وتشهد الأيام الأخيرة تصعيدا ملحوظا في القصف المتبادل على طرفي الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بالتزامن مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

يأتي هذا التطور، في وقت قالت فيه وسائل إعلام إسرائيلية إن خلافات نشبت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بشأن قرار توسيع العملية العسكرية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مقربين من نتنياهو أنه سيستبدل غالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في لبنان.

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو يدفع باتجاه توسيع تلك العمليات بدعم من قائد المنطقة الشمالية.

وقال نتنياهو إن الوضع على الحدود الشمالية لن يستمر. وأضاف في تصريحات خلال جلسة الحكومة الأسبوعية أن هذا الوضع بحاجة إلى تغيير في موازين القوى وأنه سيقوم باللازم من أجل إعادة السكان إلى منازلهم بأمان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهاجم منشآت لحزب الله اللبناني
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا قدرات كثيرة لم نستغلها بعد
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجارات لبنان عصر اليوم كانت لأجهزة تحديد الهوية البيومترية
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • حزب الله يتعهد مواصلة عملياته العسكرية رغم انفجار أجهزة الاتصالات  
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان