بوابة الفجر:
2024-09-19@05:03:34 GMT

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي لوزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو.

وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)

و عقد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، أمس الإثنين، جلسة مباحثات مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقال عبد العاطي، إنه حريص على العمل مع روسيا والاستفادة من قدراتها الدبلوماسية الرفيعة، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية وتمتد لعقود طويلة، والرئيسان المصري والروسي يوجهان بمزيد من العمل بين البلدين وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأضاف أنه رغم الأزمات في منطقة الشرق الاوسط إلا أنه كان حريص على هذه الزيارة إلى روسيا لما لروسيا من دور هام في الشئون الإقليمية والعالمية، وهناك عدد من الملفات الهامة التي سيتم بحثها اليوم في مجالات متعددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي الشئون الخارجية العلاقات بين البلدين وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية المصري مؤتمر الصحفي

إقرأ أيضاً:

الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه رسائل حاسمة خلال استقباله اليوم لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تعبر عن ثوابت الموقف المصري تجاه الأوضاع في المنطقة والصراعات الإقليمية المحيطة.

الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس

وثمن الجبلاوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، تأكيد الرئيس السيسي علي ضرورة تيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين بالإضافة ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية بالضفة الغربية، مشددا على أن مصر لا تزال تبذل كافة الجهود الممكنة من أجل إقرار هدنة إنسانية في الأراضي الفلسطينية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية .

و أضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة لاضراره المختلفة وعواقبه الوخيمة على  العالم أجمع وهو ما شدد عليه الرئيس السيسي خلال لقاؤه مع وزير الخارجية الأمريكي اليوم وتأكيده علي رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسيع نطاقه اقليميا . 

وأشار إلى إنه لا سبيل لحل الأزمة ووقف الصراع إلا عن طريق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: "حل الدولتين هو مسار تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة".

 

مقالات مشابهة

  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي
  • الجبلاوي: رسائل الرئيس لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الأمريكي
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الروسي
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين السعوديين (بث مباشر)