صدى البلد:
2024-09-19@18:21:10 GMT

السعودية.. قرار عاجل يخص السيارات المستعملة

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

أصدرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بناء علي التعديلات التي أجرتها  على اللائحة الفنية لقطع غيار السيارات، بالسماح باستيراد قطع الغيار الرئيسية المستعملة أو المجددة أو منتهية الصلاحية، وذلك بعدما كانت جميعها محظوراً استيرادها مسبقاً.

 اللائحة المعمول بها حاليا تنص على حَظر استيراد قطع الغيار المستعملة أو المجددة للسيارات، لكن اللائحة المعدلة التي تدخل حيز التنفيذ خلال مدة لا تزيد عن 180 يوما استثنت قطع الغيار الرئيسية المستعملة للسيارات أو المركبات.

وتضمنت اللائحة المعدلة أنه يُحظَر استيراد قطع الغيار المستعملة أو المجددة أو منتهية الصلاحية، عدا قطع الغيار الرئيسية مثل الأبدان (الهيكل)، والمحرِّك (الماكينة)، وعلبة التروس الفرقية (الدفرنس)، وصندوق التروس، شريطة أن تكون مغلفة ونظيفة وخالية من الشحوم والزيوت ويكتب عليها عبارة مجددة بطريقة غير قابلة للإزالة مع إقرار المورّد بالمطابقة لهذه القطع.

وأفادت اللائحة المعدلة بأنها تسري على كل مركبة تعمل بواسطة محرك ومزودة بأربع عجلات ولا تسير على قضبان سكك حديدية أو كابلات أو ما شابه ذلك، وتشمل المركبات ذات الخدمة الخفيفة والشاقة، ومركبات الركوب ومركبات الركوب متعددة الأغراض والحافلات والشاحنات المستخدمة لنقل البضائع أو لجر المقطورات ونصف المقطورات.

ملايين الريالات تضع ميلادًا جديدا في العلاقات بين السعودية وتركيا السعودية تحاول الانضمام لبريطانيا وإيطاليا واليابان في مشروع لإنتاج طائرة مقاتلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطع غيار السيارات السعودية السيارات المستعملة

إقرأ أيضاً:

إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار

تستعد شركة vivo لجلب إصدار جديد لسلسلة هواتف vivo V40، ولقد شاركت العملاق الصيني إعلان تشويقي أكدت من خلاله على خططها لإطلاق vivo V40e قريباً، كما إستعرض الإعلان تصميم الهاتف وبعض من مواصفات هذا الإصدار.

قدمت vivo للأسواق حتى الآن هواتف V40 وV40 Pro وV40 Lite وأيضاً V40 SE، وينضم قريباً هاتف vivo V40e الذي يتميز بحجم شاشة 6.77 إنش، ودقة عرض 1080 بيكسل، كما يدعم تقنية HDR10+، ويتوسط الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية المميزة بدقة 50 ميجا بيكسل والتي تتميز بتقنية التركيز على العين في الصور الجماعية.

وفي الجهة الخلفية يأتي هاتف vivo V40e بإعدادات مزدوجة في الكاميرة، والتي تتضمن مستشعر Sony IMX882 رئيسي بدقة 50 ميجا بيكسل ويدعم التثبيت البصري، مع مستشعر بدقة 8 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الإتساع.

وتأتي الكاميرة الرئيسية بميزة تسجيل فيديو بدقة 4K، وتدعم التثبيت الهجين الذي يجمع بين التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني، مع دعم مميزات الذكاء الإصطناعي في التصوير مثل “AI Portrait”، والممحاة الذكية، ومحسن الصور بتقنية الذكاء الإصطناعي.

كما يدعم هاتف vivo V40e بطارية بقدرة 5500 mAh، وتقنية الشحن السريع بقدرة 80W، ويتميز هذا الإصدار بسُمك 7.49مم، ووزن 183 جرام.

وتؤكد الصور التشويقية على أن الهاتف ينطلق باثنان من الإختيارات في الألوان هما البرونزي والأخضر، ومن المقرر أن تكشف vivo عن موعد الإعلان الرسمي عن هاتف V40e خلال الأيام المقبلة.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة: 7 شركات صغيرة ومتوسطة تنجح في الانتقال إلى السوق الرئيسية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • عاجل.. موجة تفجيرات ثانية تطال أجهزة الراديو في السيارات والمنازل
  • إعلان تشويقي يكشف عن تصميم vivo V40e والمواصفات الرئيسية لهذا الإصدار
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • الكشف عن آخر تطورات "أول محطة نووية" في السعودية.. عاجل
  • الثلاثاء.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية