عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع الدكتور محمد مندور، رئيس شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق (إحدى شركات المقاولون العرب)، ومسئولي الشركة؛ لبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه «الشربيني» بتعظيم دور شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق، باعتبارها أحد أذرع الوزارة، والارتقاء بمستوى الشركات الوطنية العاملة في مجال التشغيل والصيانة، للوصول إلى أفضل مستوى لأعمال التشغيل والصيانة لمشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، والمشروعات السكنية، وغيرها من المشروعات التنموية، والحفاظ على الأصول وزيادة عمرها الافتراضي.

التوسع في استخدام الحلول الذكية

كما وجه وزير الإسكان، بالتوسع في استخدام الحلول الذكية طبقًا للاحتياجات الفعلية لإدارة وتشغيل وصيانة المشروعات المختلفة، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق الحوكمة، وضبط منظومة التشغيل والصيانة، وتقليل التكاليف، والبدء في تطبيق الحلول الذكية ببعض المشروعات، تمهيداً للتوسع في استخدامها.

تحسين كفاءة العمليات التشغيلية

وخلال الاجتماع، استعرض مسئولو شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق، مجموعة من الحلول المتطورة المستندة إلى تقنيات إنترنت الأشياء لإدارة ومراقبة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، والتي تم تصميمها وتصنيعها محلياً، وتستهدف تحسين كفاءة العمليات التشغيلية من خلال تقنيات متقدمة تتيح المراقبة المستمرة والتحكم الفوري في مختلف المعدات والأنظمة داخل محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضافوا أن الحلول الذكية التي تقدمها شركة «المقاولون العرب» لإدارة محطات معالجة مياه الصرف الصحي، تمثل نقلة نوعية في تحسين كفاءة العمليات وتقليل استهلاك الموارد وتوفير العملة الصعبة، وتشجيع الصناعة المحلية، ومن خلال تكامل هذه الحلول مع أنظمة إنترنت الأشياء وبرنامج إدارة الأصول، تتيح الشركة للمرافق الاستفادة من تقنيات متقدمة تسهم في تعزيز الاستدامة البيئية وخفض التكاليف التشغيلية، مع ضمان جودة عالية وتصنيع محلي مصري بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروعات مرافق مياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحى المشروعات السكنية المشروعات التنموية میاه الشرب والصرف الصحی المقاولون العرب استخدام الحلول الحلول الذکیة

إقرأ أيضاً:

«مياه الدقهلية»: قطع الخدمة 5 ساعات عن بعض المناطق في قرية أجا غدا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية انقطاع المياه غدا، من الساعة 9 صباحاً حتى 2 مساء ولمدة 5 ساعات عن المناطق المختلفة داخل مركز وبعض قرية أجا بالدقهلية.

قطع المياه غدا لمدة 5 ساعات

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، في بيان، أنه يتم قطع المياه غدا لمدة 5 ساعات عن بعض المناطق كالآتي:

- برج نور الحمص

- منشأة الأخوة

- البهو فريك شبرا

- البهو السبخا قرموط

- البهو عزب

- البهو فريك

وأكدت مياه الدقهلية أنه يجري ؤ قطع المياه بالدقهلية بسبب القيام بأعمال صيانة على خط 12 بوصة بولي إيثيلين طريق أجا السنبلاوين مما يستدعي توقف محطة رفع برج نور الحمص خلال فترة الأعمال.

تعليمات ونصائح للمواطنين في أماكن قطع المياه

وأكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية على المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب، وفي حالة وقوع أي حالة طوارئ يجب علي المواطنين التواصل مع الشركة من خلال الصفحة الخاصة بها أو من خلال الموقع الخاص بالشركة أو من خلال الخط الساخن 125.

مقالات مشابهة

  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • «مياه الدقهلية»: قطع الخدمة 5 ساعات عن بعض المناطق في قرية أجا غدا
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن أحياء بالفيوم لمدة 10 ساعات
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لإدارة وتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف الصحى
  • مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تصدر بيانًا بشأن جودة المياه
  • وزير الإسكان يبحث استخدام الحلول المتطورة لتشغيل وصيانة منظومة مياه الشرب والصرف
  • حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة قنا
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد