تواصل ورشة "إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 - 2028)"، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري في أبوظبي، أعمالها لليوم الثاني، لبناء نموذج ريادي خليجي موحد في مجال مكافحة المخدرات.

ويشهد اليوم الثاني عقد 7 جلسات نوعية تتم فيها مناقشة المحاور الفرعية للاستراتيجية، بداية بمحور خفض الطلب، ومحور تقليل المعرض، وتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الأموال المتحصلة وغسل الأموال، إضافة إلى مناقشة تطوير منظومة التشريعات الخليجية بشأن مكافحة المخدرات، والرصد الوطني المشترك والتدريب وبناء القدرات.

أخبار ذات صلة الأمن السيبراني يوصي بتحديث أنظمة تشغيل أجهزة آبل ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

وافتتحت أعمال اليوم الثاني للورشة بالجلسة العامة التي تناولت أهداف ورشة العمل الراهنة ونتائجها المتوقعة ومنهجية عملها والمحاور الفرعية للاستراتيجية، فيما تشمل الجلسات الأخرى وضع الأهداف الاستراتيجية العامة والفرعية المقترحة للمحاور.

ويشارك في الورش مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات، ومن خلال الجلسات النقاشية ستعمل الورشة على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دول التعاون الخليجي مكافحة المخدرات الإمارات مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

“ورشة الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات ” تناقش محاورها الفرعية

تبحث ورشة “إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 – 2028)”، في يومها الثالث في أبوظبي، محاورها الفرعية الستة والتي تشمل خفض الطلب، وتقليل العرض، وتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الأموال المتحصلة وغسل الأموال، وتطوير منظومة التشريعات الخليجية بشأن مكافحة المخدرات، والرصد الوطني المشترك والتدريب وبناء القدرات.

وتجري النقاشات عبر ست مجموعات عمل تناقش التدابير التنفيذية المعنية بالمبادرات والأنشطة المقترحة وآليات بناء الشراكات للمحاور الفرعية.

كما ستناقش مجموعات العمل، في الورشة التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، آليات التنفيذ والتقييم والمتابعة ومؤشرات الأداء الرئيسية على المستوى الوطني والإقليمي لمحاور الاستراتيجية الفرعية.

وفي ختام أعمال اليوم، سيتم عرض المخرجات الخاصة لمجموعات العمل المختلفة، إضافة إلى المناقشة الجماعية النهائية للمقترح العام للإستراتيجية، وتحديد التوجهات والخطوات المستقبلية.

وتضم مجموعات العمل مختصين من مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الخبراء الدوليين.

وتستضيف وزارة الداخلية في الدولة، أعمال ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لكافحة المخدرات 2025- 2028، حتى يوم غد 19 سبتمبر 2024.وام


مقالات مشابهة

  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • «الداخلية» تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات
  • “ورشة الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات ” تناقش محاورها الفرعية
  • 6 جلسات في اليوم الثاني لورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة «إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • أبوظبي تستضيف ورشة إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028
  • انطلاق ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025 – 2028” في أبوظبي