سلّط محمود كامل رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الضوء على التحديات التي تواجه اللجنة وخطة العمل المقبلة، مؤكدًا أهمية هذا الملف في الفترة القادمة.

وأوضح "كامل"، أن تقرير لجنة الحريات لعام 2023، أشار إلى مؤشرات إيجابية كانت تبعث على التفاؤل، إذ كانت النقابة تأمل في تحقيق المزيد من التحسن فيما يتعلّق بالحريات الصحفية.

وأشار إلى أن تلك المؤشرات تحوّلت إلى سلبية مؤخرًا؛ حيث كانت تطلّعات النقابة تنصب على الإفراج عن الصحفيين/ات المحبوسين/ات وتحرير سجناء الرأي، إلا أن هذه الأهداف لم تتحقق بعد.

وأكد رئيس لجنة الحريات، أن اللجنة ستكثف جهودها خلال الفترة المقبلة، بدعم كامل من نقيب الصحفيين خالد البلشي، للعمل على تحقيق مطالب النقابة في تحسين وضع الحريات.

جاءت هذه تصريحات خلال حلقة بحثية نظّمتها لجنة الحريات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول إعداد تقرير الحريات في نقابة الصحفيين المصريين.

شارك في الحلقة نقيب الصحفيين خالد البلشي، وأعضاء من مجلس النقابة، ومنير زعرور مدير السياسات والبرامج للعالم العربي والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى جانب مجموعة من الصحفيين/ات، المحامين/ات، والباحثين/ات المهتمين/ات بدعم الحريات الصحفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لجنة الحریات

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل يكشف حقيقة إجراء تحليل مخدرات لأعضاء نقابة الموسيقيين

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، حقيقة إمكانية عمل تحليل مخدرات للأعضاء، بعد القبض على المطرب سعد الصغير منذ أيام، داخل مطار القاهرة.

مصطفى كامل يكشف إمكانية عمل تحليل مخدرات 

وقال مصطفى كامل فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن إجراء تحليل مخدرات للأعضاء ليس مسئولية النقابة نهائيا، كل شخص مسئول عن نفسه وعن أفعاله.

مؤتمر نقابة الموسيقيين 

وعقد مصطفى كامل، مؤتمرا صحفيا بالأمس، داخل مقر نقابة الموسيقيين بوسط البلد، لإعلان عن تفاصيل موارد النقابة، وبعض المفاجآت المتعلقة بالمطربين والأزمات التي شهدها الوسط الغنائي في الفترة الماضية.

وقال مصطفى كامل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا داخل نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة نجحت في زيادة أرباحها بنسبة 500% خلال عامين فقط، وبيّن أن هذا الارتفاع الكبير يكشف أن النقابة كانت تدار بشكل غير سليم في السنوات السابقة، مشددًا على أنه يلتزم بمبدأ الانضباط والرضا في حياته المهنية، سواء كشاعر أو ملحن أو مطرب.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تكرّم أبناء الزملاء المتفوقين/ات في حفل بالنقابة
  • نقيب الصحفيين: لم نتأخّر في صياغة توصيات تدعم المرأة ولكن التحرّك مهم
  • مصطفى كامل يكشف حقيقة إجراء تحليل مخدرات لأعضاء نقابة الموسيقيين
  • بعد القبض على سعد الصغير.. مصطفى كامل: لا نتدخل في الأزمات التى تخص المخدرات
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • مصطفى كامل: حمو بيكا سيعود للنقابة بشروط