أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها نجحت في إحباط هجوم نفذه الجيش الأوكراني عبر طائرة مسيرة على منشأة في موسكو، وفقا لما ذكرته «القاهرة الإخبارية».

وذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أنه جرى إسقاط الطائرة المسيرة عبر وسائل الحرب الإلكترونية، كما أنها تحطمت بمنطقة غابات غربي مدينة موسكو، لافتةً إلى عدم وقوع أي إصابة أو ضرر بعدما جرى إحباط الهجوم الإرهابي.

إلى ذلك، فإن محافظ موسكو، سيرجي سوبيانين، أعلن أنه جرى ضبط محاولة للتحليق فوق مدينة موسكو بطائرة مسيرة واحدة، حيث قضت قوات الدفاع الجوي عليها دون وقوع أي إصابة.

وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تيليجرام»، أنه جرت محاولة للتحليق فوق المدينة بطائرة مسيرة، وبسبب أعمال الدفاع الجوي، فقد قُضي عليها، ولم يتعرض أي شخص للإصابة بأذى عندما سقط الحطام بمنطقة جسر كاراميشيفسكايا، ودون وجود أضرار جسيمة أيضا، كما أن خدمات الطوارئ في الموقع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحباط هجوم الهجوم الإرهابي الحرب الإلكترونية الدفاع الأوكرانية الدفاع الروسية القاهرة الاخبارية خدمات الطوارئ

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية


أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، رصد هدفين جويين مشبوهين يعبران من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية ويسقطان في منطقة شمال مرتفعات الجولان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "بعد سماع صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد هدفين جويين مشبوهين يعبران من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية ويسقطان في منطقة شمال مرتفعات الجولان".

وأضاف البيان: "قبل قليل، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي في منطقة الجرمق في جنوب لبنان نحو 20 منصة إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله ومواقع للبنية التحتية العسكرية والتي شكلت تهديدا مباشرا للمدنيين الإسرائيليين".


من جهته، أصدر "حزب الله" بيانا أعلن فيه "شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لِفرقة الجولان في ثكنة يردن"، لافتا إلى أن "المسيّرات استهدفت أماكن ‏تموضع واستقرار ضباط وجنود الثكنة، وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عددا من القتلى والجرحى".

وأوضح الحزب  أن ذلك يأتي "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردا على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع ليل أمس مما أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين بينهم ‏أطفال".

هذا وأفادت مصادر عبرية بسقوط عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيّرة داخل قاعدة عسكرية إسرائيلية في الجليل.

كما أفاد مراسلنا في لبنان بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم الأحد، سلسلة من الغارات العنيفة استهدف فيها محيط منطقة المحمودية والجرمق ومجرى نهر الليطاني جنوبي البلاد

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على قرية "زيلان بيرشي" في شرق أوكرانيا