كشفت وسائل أعلام أمريكية أسرار في حياة رايان ويسلي روث المشتبه في  محاول اغتيال ترامب، حيث ألف كتابا عام 2023، وقال فيه إنه يحق لإيران اغتيال ترامب.

وبحسب أسوشيتد برس، الأمريكية، عرف روث نفسه على الإنترنت على أنه رجل بنى مساكن للمشردين في هاواي، وحاول تجنيد مقاتلين لأوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد روسيا.



كتب روث عن إيران في كتاب نُشر في عام 2023، بعنوان "حرب أوكرانيا التي لا يمكن الفوز بها"، وكتب مخاطبا إيران "أنت حرة في اغتيال ترامب"، والذي وصف الرئيس السابق بأنه "أحمق" و"مهرج" بسبب أعمال الشغب في الكابيتول في 6 كانون الثاني/ يناير 2021 و"الخطأ الهائل" المتمثل في ترك الاتفاق النووي الإيراني.

كتب روث أنه صوت ذات يوم لترامب ويجب أن يتحمل جزءًا من اللوم على "الطفل الذي انتخبناه لرئيسنا القادم والذي انتهى به الأمر إلى أن يكون بلا عقل".


وتم القبض على روث، 58 عامًا، الأحد بعد أن قالت السلطات إنه طارد المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري أثناء لعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، ببندقية من طراز "SKS" في محاولة اغتيال واضحة أحبطتها الخدمة السرية.

من خلال بصمته الضخمة على الإنترنت والسجلات العامة والمقابلات الإخبارية ومقاطع الفيديو، ظهرت صورة لروث كرجل له ماضٍ إجرامي، والكثير من الغضب والآراء التي تتراوح من اليسار إلى اليمين، بما في ذلك دعم بيرني ساندرز وتولسي جابارد ونيكي هيلي وترامب.

وتظهر سجلات الناخبين أنه سجل كناخب غير تابع في ولاية كارولينا الشمالية عام 2012، وكان آخر صوت شخصيًا خلال الانتخابات التمهيدية الديمقراطية للولاية في آذار/ مارس.

كما قدم روث 19 تبرعًا صغيرًا بلغ مجموعها 140 دولارًا منذ عام 2019 من خلال "ActBlue"، وهي لجنة عمل سياسي توزع التبرعات على المرشحين الديمقراطيين، وفقًا لسجلات تمويل الحملات الفيدرالية.


في تغريدة في حزيران / يونيو 2020، بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، قال روث إن الرئيس ترامب آنذاك يمكن أن يفوز بإعادة انتخابه بإصدار أمر تنفيذي لمقاضاة سوء سلوك الشرطة. ولكن في السنوات الأخيرة، يبدو أن منشوراته قد ساءت من ترامب، وأعرب عن دعمه للرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الرئاسية الديمقراطية.

كتب على منصة إكس في نيسان/ أبريل دعماً لبايدن: "الديمقراطية على ورقة الاقتراع ولا يمكننا أن نخسر"، في تموز/ يوليو، بعد محاولة اغتيال ترامب في تجمع جماهيري في بنسلفانيا، حث منشور على حساب روث بايدن وهاريس على زيارة الجرحى في إطلاق النار وحضور جنازة رجل الإطفاء الذي قُتل.

في كتابه المدرج على أمازون قال روث: "لقد سئمت من الناس الذين يسألونني عما إذا كنت ديمقراطيًا أم جمهوريًا لأنني أرفض أن أُصنف في فئة معينة".


كتب في الكتاب الذي يحتوي على روابط لموقعه على الإنترنت وحسابه على منصة "إكس": "سيكون العالم أفضل إذا كان يديره نساء، لأنه يبدو أن مجمل مشاكل العالم تدور حول الرجال الذين يعانون من انعدام الأمن الهائل والذكاء والسلوك الطفولي".

كان ينشر بشكل متكرر على وسائل التواصل الاجتماعي عن أوكرانيا والصراعات الأخرى، وكان لديه موقع ويب يسعى لجمع الأموال وتجنيد المتطوعين للقتال من أجل كييف.

تظهر صورة لروث النحيف ذو الشعر الجامح على موقعه وهو يبتسم، ويرتدي قميصًا وسترة مزينة بأعلام الولايات المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اغتيال ترامب إيران إيران اغتيال ترامب رايان روث المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية

علق متحدث الكرملين دميتري بيسكوف على محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب الثانية، مشيرا إلى توتر الوضع السياسي خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية: "نراقب عن كثب التقارير الصادرة من الولايات المتحدة، ونرى مدى توتر الوضع هناك، بما في ذلك بين المتنافسين السياسيين.. الصراع السياسي متوتر.. يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، ونحن نراقب هذا عن كثب".

وحول سؤال الصحفيين عن مدى تأثير محاولة اغتيال ترامب على الانتخابات الرئاسية وخطر زعزعة استقرار الوضع في البلاد عشية الحملة الانتخابية. أجاب بيسكوف: "نحن نراقب هذا عن كثب، لكن لم ولن نتدخل في هذا (ليس من شأننا".

أما فيما يتعلق بعلاقة المشتبه به في اغتيال ترامب وموضوع أوكرانيا، قال بيسكوف: "العلاقة بين المشتبه به في محاولة قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب وأوكرانيا هي مصدر قلق لواشنطن وليس لموسكو.. لسنا نحن من يحتاج إلى التفكير بهذا، بل االاستخبارات الأمريكية.. على أية حال، اللعب بالنار له عواقبه، لذا، أولا وقبل كل شيء، ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير للاستخبارات الامريكية".

وكانت عضو الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور قد كتبت في منشور "ارتباط ريان روث المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب مؤخرا بكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية، وأنه زار أوكرانيا ويجمع التبرعات لنظام كييف" مطالبة الحكومة الأمريكية بتقديم إيضاحات حول ذلك.

ووقع إطلاق نار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، يوم أمس الأحد في فلوريدا، حيث رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية لترامب.

وبيّنت شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا أن ضباط الخدمة السرية فتحوا النار على المتسلل الذي كان مختبئا في الأدغال، حيث تم اعتقاله بعد محاولته الفرار بسيارة، مضيفة أنه تم العثور على بندقية هجومية من طراز "AK-47" مزودة بمنظار بصري وحقيبتي ظهر وكاميرا من طراز "جوبرو"، في المكان الذي ُرصد فيه المشتبه

مقالات مشابهة

  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران في كتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • لحظة القبض على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب (فيديو)
  • شاهد لحظة القبض على المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
  • فيديو.. لحظة اعتقال المشتبه به بمحاولة اغتيال ترامب
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • سجله وعلاقته بأوكرانيا.. تعرف على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. تفاصيل عن المشتبه به وبايدن يعلق
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. ماذا نعرف عن المشتبه به؟