بوابة الفجر:
2024-09-19@04:42:02 GMT

محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

قال دومينيك نيلين، المحامي الخاص بميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، اليوم الثلاثاء، إن "محاكمة الاستئناف الخاصة بمسؤولي كرة القدم السابقين جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني، بتهمة الاحتيال المزعومة، ستجرى في مارس ( آذار) 2025".

محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025

ووفقًا لتصريحاته، فإن جلسة الاستماع في محكمة الاستئناف الاستثنائية من المقرر أن تعقد في الفترة من 3 إلى 25 مارس (آذار) المقبل في موتينز بالقرب من مدينة بازل.

مشاهدة تريزيجيه.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية


وكان قد تم تبرئة بلاتر (88 عامًا) الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم وبلاتيني (69 عامًا) من تهم الاحتيال في 2022، واتهمت النيابة العامة بلاتر بمنح بلاتيني مليوني فرنك سويسري (3ر2 مليون دولار) بشكل غير قانوني.
وبحسب ما ذكره المتهمان فإن المبلغ يتعلق بمدفوعات مستحقة بموجب اتفاق شفوي خاص بعمل بلاتيني الاستشاري.
ورأى مكتب النائب العام في سويسرا أنه لا يوجد أي أساس قانوني لهذا المبلغ، ولكن المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية قضت "بالشك في الحقيقة" وبالتالي لم تقم بإدانة المتهمين لأن الشكوك حول ذنبهما ليست قائمة.
وبعدها قرر مكتب النائب العام الاستئناف ضد هذا القرار.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تابيا دون منافس في انتخابات الاتحاد الأرجنتيني

 


سيستمر رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، في قيادة نشاط كرة القدم في بلاده، نظرا لكونه المرشح الوحيد الذي تقدم بأوراقه حتى انتهاء مهلة استقبال ملفات الترشيحات، برفقة نائبه خوان رومان ريكيلمي، رئيس نادي بوكا جونيورز.

تابيا دون منافس في انتخابات الاتحاد الأرجنتيني

ورغم أن الإعلان الرسمي لن يحدث قبل 17 أكتوبر/تشرين أول المقبل، موعد الانتخابات، ذكر موقع الاتحاد أمس الإثنين أن تابيا يترأس القائمة الوحيدة التي ترشحت لشغل رئاسة اتحاد كرة القدم في الأرجنتين خلال الفترة بين 2024-2028، في ظل عدم وجود منافسين.

اليوم.. بطولة المُلاكمة بين أنتوني جوشوا ودانييل دوبوا سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي

وقال تابيا "تضم هذه القائمة أفضل قيادات كرة القدم الأرجنتينية. لدى الأعضاء الجدد التزام كبير تجاه العمل كي يصبح لدينا كرة قدم أفضل. كل الشكر"، أثناء جلسة في مقر الاتحاد بالعاصمة بوينوس أيرس.

وسوف يرافق تابيا في ولايته الثلاثة، لاعب بوكا جونيورز السابق ورئيسه الحالي خوان رومان ريكيلمي في منصب نائب رئيس الاتحاد.

وتضم قائمة تابيا أيضا نائبين آخرين هم إجناسيو فيارويل النائب الثاني لرئيس ريفر بليت، ودابيد جارثون رئيس نادي أوراكان، وكارلوس مونتانيا النائب الأول لرئيس نادي إندبندينتي، وجابرييل جريكو رئيس نادي أتلانتا، وخابيير تريكي رئيس رابطة (بايي تشوبوت) لكرة القدم.
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مثيرة.. عصابة إجرامية تنشئ فرعا لبنك أجنبي غير قانوني بالجزائر
  • إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا
  • مكتب النائب العام يدين ثلاثة سفراء ومسؤولين سابقين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • تحديد موعد محاكمة الاستئناف لـ بلاتر و بلاتيني
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • تابيا دون منافس في انتخابات الاتحاد الأرجنتيني
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط