افتتح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الدورة التدريبية لـ50 متدربًا من أئمة المساجد بأوقاف شمال سيناء، في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع واللغة العربية، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية بجامعة العريش.

الدورة مستمرة 3 أيام

 ذكرت مديرية أوقاف شمال سيناء في بيان أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة أيام بجامعة العريش، بمشاركة 50 إمامًا وخطيبًا من مديرية الأوقاف.

تطوير وتدريب الأئمة والواعظات

بدوره، أكد الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، خلال كلمة الافتتاح، أن عقد هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة والواعظات، وإيمانًا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات. ويأتي هذا التدريب من خلال بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وجامعة العريش.

وأضاف أن الهدف من الدورة هو تعزيز قدرات السادة الأئمة على مواكبة قضايا العصر بأسلوب معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.

تجديد الخطاب الديني

شارك في فعاليات الندوة عدد من هيئة التدريس بجامعة العريش، حيث حاضر الدكتور محمود علي السيد، عميد كلية التربية، بمحاضرة بعنوان «الإرشاد النفسي للدعاة»، كما ألقى الدكتور إبراهيم محمد عبد الله محاضرة بعنوان «المتطلبات التربوية لتجديد الخطاب الديني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اوقاف شمال سيناء جامعة العريش شيوخ بجامعة العریش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان

 

 

شهدت الدورة التحضيرية لكرة الطائرة مشاركة تسعة أندية بتنظيم من مجلس الشارقة الرياضي على صالة نادي خورفكان الرياضي وجاءت ضمن تحضيرات الأشبال والناشئين بأندية الإمارة للموسم الجديد ورفع المستويات البدنية والفنية للاعبين ، شاركت في الدورة أندية خورفكان والشارقة وكلباء والمدام والبطائح والذيد ومليحة إضافة إلى الوصل والنصر ، وتضمن نظام البطولة تأهل الأول والثاني عن كل مجموعة .

في نتائج البطولة وفي فئة الأشبال حصل الوصل على المركز الأول والذيد ثانيا والنصر ثالثا ، وعن فئة الناشئين الأول النصر والثاني كلباء والثالث الوصل ، حضر البطولة الدكتور سعادة الدكتور باسم النقبي نائب رئيس إتحاد الإمارات لكرة الطائرة وأعضاء مجلس إدارة نادي خورفكان الرياضي والوليد بن محمد المشحوط أخصائي اللعبة بإدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس.


مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. قافلة متكاملة لأهالي حي الكرامة شرق العريش
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • تنظيم دورة تدريبية في «الموارد المائية» لأئمة الأوقاف بكفر الشيخ
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ