أكد رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المهندس عصام النجار، أن الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني، حيث إنها صرح عظيم وإحدى الدعائم الأساسية في تطوير حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات المصرية، لافتا إلى أن الهيئة، على مدار نصف قرن، عملت على ضمان جودة المنتجات وحماية المستهلك ودعم الاقتصاد الوطني من خلال وضع معايير للرقابة والجودة.

جاء ذلك خلال انطلاق اليوم، الثلاثاء فعاليات المنتدى السنوي الأول لتعزيز التصدير بعنوان «تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدي»، الذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح النجار أنه من أبرز إنجازات الهيئة تطوير منظومة الفحص وتطبيق المطابقة للسلع المختلفة، وإنشاء معامل متطورة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، وبناء قدرات بشرية متخصصة لضمان دقة وفعالية الاختبارات المعملية، لافتا إلى أن الهيئة حصلت على عدد كبير من شهادات الجودة الدولية، مما يعكس مصداقيتها وأدائها على المستوى العالمي، وفي ظل سعيها لمواكبة التطورات العالمية، قامت الهيئة بإنشاء وحدة للتحقق من شهادات الكربون والتحليل الحيوي للمنتجات، مما يعزز التنمية الاقتصادية المستدامة للدولة.

ونوه بأن الهيئة تستهدف زيادة تدفق الصادرات المصرية للأسواق العالمية، بما يسهم في رفع معدلات نمو الاقتصاد المصري، تماشيا مع أهداف برنامج الحكومة واستراتيجياتها، مؤكدا أن الهيئة ستعمل على تنظيم فعاليات سنوية لمناقشة التحديات والإجراءات اللازمة لتطوير الصادرات وتعزيز تنافسيتها من خلال تطبيق الإدارة الرقمية لتسهيل الإجراءات وتقليل التكاليف.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتجديد تكليف رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمدة عام

هيئة الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في قطر

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يستقبل رئيس جهاز الإمارات للمحاسبة والوفد المرافق له

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الصادرات المصرية حركة التجارة الخارجية قطاع الصادرات المصرية هيئة الرقابة على الصادرات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات هیئة الرقابة أن الهیئة

إقرأ أيضاً:

اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما

الاقتصاد نيوز - بغداد

ارتفعت الصادرات الإيرانية للعراق إلى 10 مليارات و238 مليون دولار بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما.

وقال الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي في منشور على حسابه الشخصي "فيسبوك" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "ايران الى العراق 2200 سلعة من اصل 3500 سلعة تصدرها ايران الى الخارج".

وأضاف إن "الصادرات الإيرانية الى العراق ارتفعت من 145 مليون دولار عام 2004 لتصل إلى 10 مليارات و238 مليون دولار عام 2023 أي انها ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما"، مبينا أن إيران تسعى الى زيادة صادراتها الى 20 مليار دولار سنويا في السنوات القادمة".

وأوضح المرسومي، أن "الصادرات الإيرانية إلى العراق تشكل ٢٠٪؜ من نسبة الصادرات الإجمالية الإيرانية إلى الخارج".

واشار إلى أن "أكثر من نصف رجال الأعمال الإيرانيين النشطين في الأسواق العالمية يتواجدون في السوق العراقية لفتح آفاق جديدة للصادرات الإيرانية وللبحث عن فرص استثمارية جديدة في العراق".

مقالات مشابهة

  • التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية
  • حزمة حوافز لتنشيط الاستثمار
  • رئيس الوزراء يلتقي هيئة الرقابة المالية لاستعراض ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • رئيس هيئة الرقابة المالية: استكمال الأطر التنفيذية لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية
  • مدبولي يلتقي رئيس «الرقابة المالية» لبحث ملفات عمل الهيئة
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الرقابة المالية ملفات عمل الهيئة
  • اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية