كتب وزير الأشغال العامة علي حمية على منصة "إكس": "يتم اليوم إطلاق خط جديد لتسيير حافلات النقل المشترك ضمن مناطق وشوارع بيروت الإدارية، بحيث تنطلق عبره الحافلات من منطقة الدورة، مرورا بالعديد من المحطات ضمن مناطق وشوارع بيروت الإدارية، لتعود مجددا الى نقطة انطلاقها، علما بأن وضع الحافلات كلها على خطوط سيرها، سيتواصل تباعاً في مختلف المناطق والمحطات المحددة لها داخل العاصمة وخارجها، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً".



ونشر الوزير حمية جدولا بالمحطات وتوقيت رحلات حافلات الخط الجديد، للاطلاع عليه في المربع أعلاه.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

صحفي بـ«الوطن» يشرح تفاصيل غرامات المترو وطرق حجز التذاكر 

كشف كريم روماني الصحفي بجريدة «الوطن»، تفاصيل مهمة بشأن غرامات المترو، موضحاً أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أعلنت وجود صلاحية مُعينة لتذاكر المترو تصل إلى ساعتين، يتم حسابها بمجرد دخول التذكرة في ماكينة الدخول.

صلاحية تذكرة المترو 

وقال «كريم»، خلال مداخلة ببرنامج «يا حلو صبح» تقديم محمد منير وإسراء سعد على راديو «أون سبورت إف إم»، إن مخالفة حمل تذكرة منتهية صلاحيتها يُعرض صاحبها لغرامة قيمتها 50 جنيهاً، موضحاً أن الهدف من ذلك هو منع الازدحام والتكدس بمحطات المترو.

وأضاف كريم روماني، أن استخدام اشتراك منتهي الصلاحية يعرض صاحبه لغرامة قيمتها 300 جنيه، والتدخين وحمل المعدات أو الآليات غير المصرح بها تصل غرامتها إلى 250 جنيهاً، لافتاً إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، وفرت أكثر من وسيلة لحجز تذاكر المترو.

حجز التذاكر

وأوضح الصحفي بجريدة الوطن، أنه يمكن حجز التذاكر من ماكينات الـ TVM المنتشرة بالمحطات أو المنافذ التي توجد بجوار شبابيك التذاكر، لافتاً إلى وجود غرامات للبيع بالمحطات دون تصريح تصل قيمتها إلى 250 جنيها.

وأكد كريم روماني، أنه توجد أماكن مُخصصة لبيع الأغذية بالمحطات وفق القواعد المعمول بها في هذا الشأن، كما وفَّر الخط الثالث للمترو ماكينة لصرف الوجبات بشكل إلكتروني دون تدخل العنصر البشري.

 

 

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. إليكم حال الطرقات في بيروت
  • ثروت سويلم يكشف الاتجاه الأقرب لنظام الدوري الجديد
  • جدول مواعيد قطارات الوجه البحري فى أول أيام العام الدراسي الجديد
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • جدول التقويم الدراسي الجديد 1446 في المملكة
  • صحفي بـ«الوطن» يشرح تفاصيل غرامات المترو وطرق حجز التذاكر 
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • حمية يعلن تنظيف مجرى نهر الغدير: استمرار رمي النفايات فيه سيتسبب بانسداده وفيضانه