أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والمقرر أن يبدأ السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024 وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وجاء توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادي للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من شهر سبتمبر وحتي شهر ديسمبر حيث تم تخصيص شهر يناير للمراجعة العامة والامتحان العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويعد الصف الأول الأعدادي، مناهج جديده ضمن نظام التعليم الجديد 0.2، بجميع المواد الدراسية للصف الأول الأعدادي بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشهدت مناهج الصف الأول الاعدادي تغييرات جذرية، تعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر الجارى وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية منهج العلوم الفصل الدراسی الأول الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قام بزيارة جميع المحافظات والتقي بعدد كبير من المديرين والمعلمين، لمعرفة المشاكل الحقيقية على أرض الواقع.

وأكد عبداللطيف، إنه تم الاهتمام بهيكلة المرحلة الثانوية العامة، لان الحضور فيها كان من ١٠ ال٢٠٪، ووجدنا أن الطلاب يدرسون ٣٢ مادة في ثلاث سنوات، وتابع طلبنا من مركز البحوث اختيار أهم المواد لتدريسها بالمرحلة الثانوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بهيئة الأبنية التعليمية.


واضاف وزير التعليم، إنه الأزمة كانت في تدريس حصتين لكل مادة في الأسبوع، بواقع عدد المواد، فكانت ٣٥ حصة في الاسبوع، مشددا لاقينا عدد حصص تدريس المواد الاساسية غير كافية.

وشدد أنه كل مادة تحتاج إلي ١٠٠ ساعه في السنه لتدرس بشكل كامل.

وأكد عبداللطيف، أن مادة الفلسفة مهمه جدا وام العلوم، لطلاب علمي وادبي، واصبحت في اولى ثانوي لتدريس لجميع الطلاب وليس لطلاب ادبي فقط.

واشار الوزير، إلى أن مادة الجيولوجيا طول الوقت كانت فرع في مادة الأحياء فلذلك رجعناه كما كانت.

وفيما يخص اللغة الثانية، لاتوجد دولة تدرس لغة إضافية عن لغة البلد غير مصر، فلذلك أصبحت خارج المجموع ولكن تدرس، لإتاحة الحصص لباقي المواد الاساسية.


وكان قد عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، لقاءًا موسعًا مع صحفيين التعليم لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف أسباب هيكلة المرحلة الثانوية العامة بالعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2025 في جامعة الأزهر
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • توزيع منهج العلوم لرابعة وخامسة وسادسة ابتدائي بالعام الجديد - مستندات
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول
  • توزيع منهج العلوم للمرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الأول 2024
  • موعد بدء الدراسة بالعام الجديد 2024-2025