تنطلق مساء اليوم ( الثلاثاء ) مباريات دوري أبطال أوربا في نسختها الجديدة و بالنظام الجديد الذي يشارك من خلاله ٣٦ ناديا في الدور الأول للبطولة. 

وخلال مشوار البطولة على مدار السنوات الماضية سجل عدد من الاعبين اسمائهم في سحل الاعبين الذين نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة .. فمن هم الاعبين اصحاب اسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوربا 

محمد صلاح الأسرع ( ستة دقائق و ١٢ ثانية ) 

نجح محمد صلاح نجم فريق ليفربول في تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى فريق رينجرز الاسكتلندي على ملعبه ايبروكس بمدينة جلاسجو عندما شارك في المباراة التي كان يجلس فيها على مقاعد البدلاء ليسجل هدفه الاول من الثلاثية التاريخية بعد سبعة دقائق فقط من مشاركته في المباراة قبل ٢٢ دقيقة فقط من نهاية المباراة .

كان البرتغالي دييجو جوتا هو صانع التمريرة الحاسمة في أهداف محمد صلاح الثلاثة ليكون دييجو جوتا هو اول لاعب يحقق مثل هذا الرقم بعد الفرنسي فرانك ريبيري الذي نجح في تمرير ثلاثة تمريرات للالماني ماريو جوميز الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى فريق  بازل السويسري عام ٢٠١٢ .

ايضا كان محمد صلاح هو ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في إحدى المباريات و بدأ المباراة من على دكة البدلاء بعد ستيف ستاونتون في مرمى ويجان اتلتيك عام ١٩٨٩ و ستيفن جيرارد في مرمى نابولي الإيطالي عام ٢٠١٠ كما اصبح محمد صلاح هو سادس لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هاتريك في المنافسات الأوربية بعد فيليب كوتينهو و ساديو ماني و يوسي بن عيون و دييجو جوتا و مايكل أوين .

وكسر محمد صلاح الرقم القياسي المسجل باسم بافتيمي جوميز الذي سجل ثلاثة أهداف خلال ثمانية دقائق و ٤٥ ثانية لفريق اوليمبيك ليون في مرمى فريق دينامو زغرب الكرواتي في ديسمبر ٢٠١١ .

يأتي الأنجليزي مايك نيول في المركز الثالث حيث سجل ثلاثة أهداف لفريق بلاكبيرن روفرز  في مرمى روزينبيرج النرويجي في ديسمبر ١٩٩٥ خلال تسعة دقائق وعشرة ثواني .

المركز الرابع من نصيب روبرت ليفاندوفيسكي الذي سحل ثلاثة أهداف لفريق بايرن ميونخ في مرمى ريد بول سالزبورج في ديسمبر ٢٠٢٢ خلال عشرة دقائق و ٢٢ ثانية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوربا محمد صلاح روبرت ليفاندوفيسكي ثلاثة أهداف محمد صلاح فی تاریخ فی مرمى

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق

 

الثورة نت/

انطلقت على صالة نادي 22 مايو بصنعاء اليوم، بطولة كرة الهدف للمكفوفين بأمانة العاصمة، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يشارك في البطولة التي تستمر خمسة أيام، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وأقيمت في افتتاح البطولة أربع مباريات، حقق فريق مركز النور في المباراة الأولى فوزاً عريضاً على مركز إبصار بثمانية أهداف سجلّها بشار قايد خمسة “أهداف” ومنير الضبيبي “هدفين” ومحمد حسن “هدف” مقابل ثلاثة أهداف لفريق إبصار سجلها علي سنان.

وفي المباراة الثانية فاز فريق السكن الجامعي على فريق التطوير بتسعة أهداف سجلها عايش الحسني “أربعة أهداف” وزياد النجري “ثلاثة أهداف” وعلي سنان الضبيبي “هدفين” مقابل هدفين لمركز التطوير سجلها علي أمين الحسني.

وفي المباراة الثالثة، تغلبّ فريق المركز الثقافي للمكفوفين على مركز إبصار بتسعة أهداف جاءت عن طريق أحمد أحمد ناجي “خمسة أهداف” وعبدالرحمن الطلحي “ثلاثة أهداف” والهدف التاسع سجلّه حسن عبدالجليل، مقابل ثلاثة أهداف لإبصار سجلها علي سنان “هدفين” وجلال عتيق هدف.

وفي المباراة الرابعة التي جمعت فريق جمعية المكفوفين مع فريق مركز التطوير، استطاع فريق مركز التطوير الفوز على فريق جمعية المكفوفين بستة أهداف مقابل ثلاثة سجل أهداف مركز التطوير وضاح الحسني وعلي أمين بالتساوي “ثلاثة أهداف” لكلٍ منهما، فيما سجّل ثلاثية جمعية المكفوفين اللاعب عبدالرحمن محمد.

أدار مباريات اليوم لجنة فنية برئاسة محمد حيدر وعبده زايد مراقباً وصالح مجمل حكم ساحة وماجد العماد مساعداً ومروان حميد مساعداً ومنى الحراسي، مسجل النتائج ونجلاء الزبيري مسجل العشر الثواني والدكتور عبد الملك المتوكل طبيباً.

حضر افتتاح البطولة رئيس اللجنة الاشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة وممثلو وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • زمالك 2005 يفوز على حرس الحدود ببطولة الجمهورية للشباب
  • زمالك 2005 يفوز على حرس الحدود 3/0 بدوري الجمهورية
  • هاري كين يدك شباك دينامو زغرب بـ”سوبر هاتريك” ويدخل تاريخ دوري الأبطال
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • استون فيلا يسحق يانج بويز بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوربا
  • دوري أبطال أوروبا.. محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول أمام ميلان
  • قبل مواجهة ميلان.. تعرّف إلى أرقام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق