السعودية – التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في الرياض، امس الاثنين، مع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

ورحب ولي العهد السعودي برئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، إذ نقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسُبل تعزيزه وتطويره، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وكان رئيس الوزراء المصري توجه الأحد، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة يُرافقه خلالها وزير المالية أحمد كجوك، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار محمد الحمصاني، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والاستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح الحمصاني أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له، تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كبار المسؤولين السعوديين، والعمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السعودية بحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما أكده مدبولي خلال لقائه المسؤولين في المملكة من أن الحكومة المصرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لا سيما في ظل ما تقدمه من حوافز غير مسبوقة من بينها الرخصة الذهبية.

وتعتزم حكومتا مصر والسعودية توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار قريباً، في ظل سعيهما لتعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية والاستثمارية، في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري 124 مليار ريال (33 مليار دولار) خلال عامي 2022 – 2023.

المصدر: واس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: رئیس الوزراء المصری التعاون المشترک

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين

 

مسقط - العمانية

ناقش حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظه الله ورعاه/ ودولة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في اتصال هاتفيّ جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وتبادل وجهات النظر بشأن مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • سمو ولي العهد ورئيس الوزراء المصري يستعرضان سبل تعزيز التعاون
  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو