مانشستر (أ ف ب)
يستعد مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي أربع مرات متتالية قياسية، لاستضافة إنتر الإيطالي الأربعاء في مباراته الأولى، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنظامه الجديد، فيما يتطلّع باريس سان جرمان الفرنسي بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي لانطلاقة جيدة أمام جيرونا الإسباني.
هذه المواجهة الأولى بين الفريقين الإنجليزي والإيطالي، بعد لقائهما في نهائي موسم 2022-2023 في اسطنبول الذي انتهى بفوز سيتي 1-0 وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه.


وسيكون الموسم الجديد من المسابقة القارية على موعد مع تغيير جذري، حيث توسعت المشاركة من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات، مع ثمانية فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.
وفي المقابل لم يتحقق حلم باريس سان جرمان بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بصيغته السابقة، وهو يتطلّع أن تحمل النسخة الجديدة الفرج للنادي الفرنسي الذي بدأ الموسم في الدوري بأربعة انتصارات متتالية، وسيكون ضيفه جيرونا الإسباني اختباره القاري الأول.
كان الفريق قد تغلب على بريست وليل بنتيجة واحدة (3-1)، وكلاهما يشاركان في دوري الأبطال هذا الموسم.
بدوره، يلعب الوصيف دورتموند أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي في أول مباراة للمدرب الجديد نوري شاهين ضمن المسابقة.
وكان الفريق بدأ بشكل جيد جداً بتحقيق ثلاثة انتصارات، وتعادل في الدوري، ويأمل بتحقيق نتيجة إيجابية جديدة أمام كلوب بروج، بعد فوزه عليه ثلاث مرات في آخر أربع مواجهات تعادلا في واحدة منها.
ويلعب بولونيا الإيطالي في المسابقة لأول مرة بعد انتظار دام 60 عاماً، وستكون مباراته الأولى أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني، فيما يحلّ سالزبورج النمسوي ضيفاً على سبارتا براج التشيكي، ويستضيف سلتيك الاسكتلندي سلوفان براتيسلافا السلوفاكي. 

أخبار ذات صلة بيكر حارس ليفربول يسدد في كل الاتجاهات: نحن لسنا أغبياء!! كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي دوري أبطال أوروبا دورتموند الشامبيونزليج سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال

علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «الزعيم» يكتفي بـ«نقطة السد» في بداية «النخبة الآسيوية» 18 ألف مشجع حضروا «ديربي» العين والسد في «النخبة»

في الثامنة من مساء اليوم، يبدأ فريق الشارقة مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا 2، في نسختها الجديدة، عندما يلتقي فريق استقلال طاجيكستان على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشانبي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في المواجهة الآسيوية الثالثة بين الفريقين على مستوى القارة الصفراء.
تحظى المباراة باهتمام كبير من الجانبين، كونها نقطة الانطلاق نحو طموحات آسيوية جديدة، بأمل السير إلى أبعد مدى في هذه النسخة، خاصة أن كلاً منهما يتصدر المشهد المحلي، حيث يتواجد «الملك» على قمة دوري أدنوك للمحترفين مناصفة مع أندية النصر والوحدة وشباب الأهلي برصيد 6 نقاط من جولتين بالبطولة، ويحتل الاستقلال صدارة الدوري الطاجيكي برصيد 42 نقطة بعد خوض 15 جولة وبفارق 13 نقطة عن مريح عن أقرب منافسيه في البطولة التي يشارك فيها 12 فريقاً.
ويتواجد الفريق الطاجيكي في هذه النسخة، بعد الفوز بلقب الدوري الـ12 والكأس العاشرة في 2023، بأرقام قياسية ضمنت لفريق الاستقلال مكاناً في دوري أبطال آسيا 2، حيث يشارك وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي مرتين، للمرة السادسة في هذه البطولة، وذلك في مواجهة الشارقة، بطل الدوري 6 مرات، والذي وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2004.
وسبق للفريقين أن لعبا معاً مباراتين من قبل في البطولة الآسيوية بمسماها القديم «دوري أبطال آسيا» في نسخة 2022، التي جرت مجمعة في الرياض بالسعودية، في المباراة الأولى التي جمعت الشارقة مع استقلال طاجيكستان كانت في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى وانتهت 2-1 للشارقة، وكانت المباراة الثانية في الجولة السادسة انتهت بفوز الطاجيكي 2- 0، وخرجا معاً باحتلال الشارقة المركز الثالث والاستقلال الرابع بالمجموعة.
ويعلم كوزمين المنافس جيداً، كونه لعب أمامه مباراتين، وبالتالي لديه فكرة مناسبة عنه قبل اللقاء الثالث على الرغم من التعديلات التي جرت بالمنافس، ويعتمد الروماني على مجموعة من مفاتيح اللعب المهمة في صفوفه، منها كايو لوكاس، الذي سجل من قبل في شباك الفريق الطاجيكي، وفراس بالعربي وداركو نياشمتش وجيليرمي بيرو وخالد الظنحاني.
والفريق الطاجيكي ليس غريباً عن جماهيرنا الكروية، ليس فقط لكونه واجهة الشارقة، ولكنه لعب أيضاً ضد شباب الأهلي في نسخة 2021، التي جرت مجمعة في السعودية، وفيها تصدر الاستقلال قمة مجموعته الأولى برصيد 10 نقاط متساوياً بالهلال السعودي، وفي تلك النسخة تعادل الاستقلال مع شباب الأهلي في الجولة الأولى سلبياً، وتفوق في الجولة الخامسة بهدف دون رد، وهي نفس البطولة التي شارك فيها الشارقة وتصدر أيضاً قمة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، ولكنهما (الشارقة والاستقلال)، خرجا معاً من دور الـ 16، على يد الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح، وبيرسيبوليس الإيراني بهدف من دون رد.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا: إنتصار متأخر للريال وصريح لليفربول وساحق لبايرن وعودة ناجحة ليوفنتوس
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • السيتي يواجه إنتر ميلان.. وباريس سان جرمان أمام جيرونا
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • كييزا مع محمد صلاح مفاجأة ليفربول ضد ميلان في دوري الأبطال
  • ريال مدريد يفتتح مشواره بلقاء شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • ريال مدريد يواجه شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول