شفق نيوز/ كشف والد الطالب سيف الدين سعد الذي حقق معدلاً عالياً في امتحانات الصف السادس الاعدادي، تفاصيل حالة ولده المصاب بمرض الشلل الرباعي وكيفية أدائه الامتحانات رغم صعوبة مرضه، فيما لفت إلى "طموح" الطالب المثابر.

وتمكّن الطالب سيف الدين سعد الزهيري من مواليد عام 2006 بقضاء الدواية شمال شرقي محافظة ذي قار، من تحقيق معدل 89.

29 في الصف السادس الإعدادي / الاحيائي، رغم اصابته بمرض الشلل الرباعي في جسده.

يقول سعد، والد الطالب سيف الدين، وهو معلم في إحدى المدارس المحلية بالقضاء، في حديث لوكالة شفق نيوز، "اكتشفنا اصابة سيف الدين بمرض الشلل الرباعي منذ ولادته وبقي عقله سليماً فقط"، مؤكداً أن "ولده لا يستطيع أن يأكل ويشرب ويستحم ويقضي حاجاته اليومية إلا بوجود شخص آخر معه، بسبب هذا المرض".

ويضيف، أن "سيف الدين وهو ولده البكر، دخل المدرسة ومنذ وصوله إلى الصف الخامس الابتدائي ولكون الامتحانات كافة تكون تحريرية في الورق، ابادر في كل عام دراسي إلى تقديم التقارير الطبية لغرض ادخال احد المعلمين او المدرسين للكتابة نيابة عنه فقط في الإمتحان النهائي أو النصف سنوي"، لافتا إلى أنه "استطاع تحقيق معدلات عالية في الصف السادس الابتدائي والثالث متوسط، حيث تجاوزت في المرحلتين معدل الـ95٪".

ويشير سعد إلى أن "طموح سيف الدين هو الدخول إلى كلية الصيدلة"، مبيناً أن "عدداً من الجامعات الاهلية تواصلت معنا لغرض أجراء المقابلة معه من اجل اكمال اجراءات استقباله في تلك الجامعات، فيما تواصلت معنا وزارة التربية وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة لغرض التهنئة بنجاح ولدنا سيف الدين".

وكان المُتحدّث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيّد قال في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "اتصلت هاتفياً وقدمت التهاني، بالنيابة عن الوزارة والسيد وزير التربية، لوالد الطالب "سيف الدين سعد بطاح حميد الزهيري" من مدينة الدواية بمُحافظة محافظة ذي قار والمصاب بشلل رباعي (لا يكتب لا يأكل لا يشرب من تلقاء نفسه).. والذي نجح من السادس الاحيائي بمعدل (89.29)".

وأضاف السيد أن "هذه الأسرة الكريمة قدمت لنا درساً واقعياً، وانموذجاً رائعاً للنجاح والتفوق والتراحم، وأوصلت رسالة بليغة بأن لا إعاقة ولا توقّف مع الرحمة والاصرار على النجاح والتفوّق، مهما كان الحال، وكيفما كانت الظروف والحيثيات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد

إقرأ أيضاً:

مصارحة قبل المصالحة!

مرة أخرى نعود لوهم المصالحة في أجواء القتل والاعتقال ونهب الممتلكات والتهديد والتحريض في مربع الانقلاب الآثم في مصر، على الطرف الآخر -في مربع المعارضة- ما زال الانقسام والتشرذم سيد الموقف بين الأحزاب والكيانات بل داخل الكيان الواحد، انقسام بسبب الاختراق الأمني أو بسبب الاختراق الذاتي في اختلاف أنماط الإدارة ومناهج التغيير والتعاطي، وعلى طول الخط الفاصل بينهما يعاني المجتمع المصري المزيد من الانقسام والتشتت بل والتيه الذي كُتب على بني إسرائيل لسنوات طوال، عندما اجتمع على المصريين كل ألوان البلاء المادي والمعنوي من نظام حكم عسكري فاسد وفاشل وقاتل، ومعاناة معيشية يومية مقصودة، حتى أصبح الشعب يعيش في نفق مظلم ومغلق.

المصالحة في هذه الأجواء لن تكون إلا صورة من صور الاستسلام، بل ورفع الراية البيضاء، ومن يصالح في هذه الأجواء سيكون جزءا من المشروع الصهيوخليجي شاء أم أبى (حزب النور السلفي نموذجا)، حتى ولو ساق المبررات الواقعية والأسانيد الشرعية، وما أسهل أن تجعل الدين مطية.

إن كان هناك من مصالحة وهي فريضة شرعية وضرورة إنسانية وحقوق دستورية، فلتكن بهذا الترتيب المتدرج، وإن طال الوقت ليكون البناء على أساس وليس على وهْم فيكون بيت العنكبوت.

أولا: المصالحة داخل الأحزاب والجماعات والكيانات، لوحدة الصف ولم الشمل وتمكين البناء، وإدارة الحوارات والنقاشات لتكون رؤى الكيانات رؤى جماعية مؤسسية وليست رؤى شخصية.

ثانيا: المصالحة الشعبية والمجتمعية، حين تقوم المعارضة بمشروع استعادة الوعي مقاومة لتطييب الوعي الحالي، وهذا يتطلب كفاءات لها قبول ولغة خطاب تناسب المرحلة وخطورتها، وتناسب قطاعات الشعب ومتطلباته.

ثالثا: التواصل مع المؤسسات الأهلية، والقطاعات الشبابية، بلغة خطاب تعبر عن همومهم وقضاياهم وحقوقهم وأدوارهم ومسؤولياتهم، مع تعزيز الرهان عليهم في التغيير المنشود وإنقاذ الوطن.

رابعا: فتح قنوات تواصل على المستوى الإقليمي والدولي لكسب الدعم المصري والعربي في الخارج، وعرض القضية على الإدارات والمنظمات ذات التأثير صاحبة المصالح، لتوضيح الرؤية بأن استمرار السيسي ونظامه خطر على مصالحهم في المنطقة وعلى علاقاتهم بمصر، فالشعب الدائم وليس السيسي الزائل، وقتها لن تحتاج لمصالحة النظام لأنه سيكون في خبر كان.

خامسا: مصالحة لم الصف وإعادة اللحمة.

1- الاعتراف بالخطأ من شيم الرجال وسجية من سجايا آدم عليه السلام.. والعناد ضعف ولمز من الشيطان.

(أ) الاعتذار عن القرارات والتصرفات والانفعالات التي صدرت من هنا ومن هناك في حق الأحياء والأموات.

(ب) تشكيل لجنة محبة وليس لجنة تحقيق لإزالة ما علق في النفوس من رواسب.

(ج) رصد وزيارة كل القامات والكفاءات والتخصصات والخبرات الفكرية والإدارية لكل الشخصيات التي غادرت المشهد لأي سبب من الأسباب، ودعوتهم للالتحام بصف الجماعة.

2- التفريط في أخ واحد في الصف انفراط في عقد الأخوّة، والتفريط في عقد الأخوة انفراط في عقد الصف، وهذه آداب يجب الحفاظ عليها والعض عليها بالنواجذ.

3- دعوة كل مؤسسات الجماعة بلا استثناء -أقوال الجميع- لوضع روية جديدة لإدارة المرحلة المقبلة.

4- التطور والتطوير سنة من سنن الله في خلقه، وقد طورت الجماعة نفسها في كثير أو قليل من المراحل السابقة.. والمؤسسة الآن في أمسّ الحاجة لتدشين مشروع جديد للأمة -أقوال الأمة- يعالج السلبيات الفائتة بفكر جديد يواجه تحديات البعد الدولي وكل التحديات بوجه عام.

5- عيوننا وعقولنا وقلوبنا تتجه إلى الشباب حملة الدعوة وأوعية الخير، فهم الحاضر والمستقبل تقديم طوق النجاة وتجنب أزمات 1949، و1954، و1965، و2013.

6- الوقت جزء من العلاج كان زمان.. بات وبان بعد طوفان الأقصى أن الصراع الدائر على الإسلام نفسه كدين، وليس على أبناء المقاومة أو الحركة الإسلامية فحسب، وهذا الصراع ديناميكي وسريع ومتغير ولا يتوقف، وبالتالي كل لحظة تمر دون جهد وبذل وحركة وعطاء غير مبررة وتفقدنا الكثير من اللحظات الفارقة.

حفظ الله مصر أرضا وشعبا وأملا.

مقالات مشابهة

  • في ظروف غامضة..مقتل عائلة بالكامل في العراق
  • خبير عسكري يشرح كيفية تحديد الموساد لموقع حسن نصر الله
  • مصارحة قبل المصالحة!
  • «وحش الدفع الرباعي».. مميزات وسعر سيارة تويوتا تندرا 2024
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • والد الأولى "صيدلة عسكرية" لـ "البوابة نيوز": ابنتي تشرفت بالانتماء للقوات المسلحة
  • والد الأول "كلية الدفاع الجوي" لـ"البوابة نيوز": أبناؤنا فداء لمصر
  • ألمانيا تنظم احتفالية «وداع الرباعي»
  • رحلة صمود طه مصطفى.. تفوق في «STEM» والتحق بالصيدلة متحديا السرطان (صور)
  • «أسر علاء الدين علي».. تفاصيل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1