أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 9 قرارات لإزالة مخالفات البناء داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي.

وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات البناء

ونصت القرارات على إزالة مخالفات البناء بالطريق الإداري المقامة بشاطئ الهنا – سيدي عبد الرحمن - محافظة مطروح داخل حدود جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء مبان بعضها مكون من مبنى دور أرضي، وأخرى بها أدوار علوية ومتكررة، بمساحات وأبعاد مختلفة، وذلك بدون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

كما نصت القرارات على أن يتولى جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص لتنفيذ الإزالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان إزالة مخالفات البناء مخالفات البناء الساحل الشمالي مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل

قال الدكتور سعيد حسانين، استشاري التخطيط العمراني، إنّ الدولة تسعى إلى تطوير منطقة الساحل الشمالي، وتحقيق التنمية الشاملة بها، موضحا أنّ ذلك يأتي من خلال الاستفادة الكاملة من مواردها لتوفير خدمات اجتماعية، فضلًا عن توفير المرافق المختلفة وشبكة طرق عظيمة.

 تنمية الساحل الشمالي

 وأضاف «حسانين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ بداية مشروع تنمية «الساحل الشمالي» تكمن في عمل خطة لإنشاء مجموعة من التجمعات العمرانية الجديدة، مثل مدينة العلمين الجديدة، فضلًا عن تطوير المدن القائمة مثل مرسى مطروح والسلوم.

توفير 11 مليون فرصة عمل

وأكد استشاري التخطيط العمراني أهمية تجهيز الأراضي من أجل التنمية العمرانية، من خلال ضخ مجموعة من الاستثمارات في المرافق، وتوفير فرص عمل كبيرة تصل إلى 11 مليون فرصة، مشيرا إلى أنّ الدولة المصرية تراعي استدامة هذه المشروعات.

استيعاب الزيادة السكانية

وتابع: «المناطق الجديدة تستطيع استيعاب جزء من الزيادة السكانية لمصر بنسبة حوالي 20%»، لافتا إلى أنّ هناك استفادة كاملة من المشروعات السياحية القائمة، بحيث يكون لها ظهير عمراني، كما أنّ الدولة وفرت خدمات كثيرة للسائحين من خلال أماكن الترفيه أو الشواطيء العامة والخاصة، فضلًا عن إنشاء المشروعات الاقتصادية التي تتبع نظام الاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • محافظ لبنان الشمالي يصدر سلسلة قرارات بشان السوريين غير الشرعيين
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح
  • وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء بالساحل الشمالي الغربي
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء في محافظة مطروح
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف