بغداد اليوم -  أربيل

أكد السياسي الكردي حسين كركوكي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن مخيم مخمور موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ولا علاقة له بحزب العمال الكردستاني.

وقال كركوكي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "تركيا تعتبر كل ما هو كردي عدو لها، وتمارس سياسة القصف على كل مكان، ومخيم مخمور هو للاجئين الفارين ممن بطش النظام التركي منذ تسعينات القرن الماضي، ولا علاقة لهم بحزب العمال الكردستاني".

وأضاف، إن "المخيم موجود بعلم الأمم المتحدة ووزارة الهجرة العراقية، ومنظمات المجتمع المدني، ولا علاقة لهم بحزب العمال، وساكنوه لا يحملون الأسلحة سوى الخفيفة للدفاع عن النفس".

وأشار كركوكي إلى، أن "تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية، لأنها لم تجد رادعًا لها، وما تقوم به في مخمور، تجاوز كل الخروقات، كونها تقصف مخيما للاجئين وأغلبه من الأطفال والنساء".

وتعرض مخيم مخمور للاجئين يوم أمس الإثنين (16 أيلول 2024)، إلى قصف جوّي عبر طائرة مسيرة تركية، حيث أسفر القصف عن مقتل شخصين وإصابة أخرين.

وقال مصدر أمني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" طائرة مسيرة تركية استهدفت مخيما للاجئين الاتراك الكرد في قضاء مخمور بمحافظة أربيل".

وأضاف إن "شخصين اثنين من المقربين لحزب العمال الكردستاني قتلا واصيب عدد أخر بهذه الضربة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟

بغداد اليوم- بغداد

علق المختص في الشأن الاقتصادي ناصر الكناني، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، حول إمكانية تأثير تقلبات الطقس ودخول موسم الشتاء على حركة السوق المحلي.

وقال الكناني لـ "بغداد اليوم"، "بكل تأكيد ان دخول العراق بفصل جوي جديد يكون له تأثير على السوق المحلي والقوة الشرائية في السوق، فيكون هناك اقبالا بالتحديد على الأجهزة الكهربائية الخاصة بهذا الفصل كذلك الملابس وغيرها".

وبيّن، أن "القوة الشرائية تكون عالية في بداية كل موسم من أي فصل من فصول السنة، والآن الجو تقلب الى الشتاء، سنرى هناك إقبالا على شراء اجهزة التدفئة الكهربائية بشكل مبكر كذلك الملابس".

وتوقع الكناني، ان يسهم هذا الأمر "بضخ بالأموال بالسوق المحلي، وسيكون هناك تصاعدا بعمليات الاستيراد لسد الطلب المتزايد على السوق المحلي".

يشار الى، ان العراق قد دخل فعليا في موسم الخريف مع انخفاض واضح في درجات الحرارة في عموم البلاد.


مقالات مشابهة

  • قصف تركي يستهدف حزب العمال الكردستاني شمالي العراق
  • لبنان ينزف لليوم الثاني والاحتلال يلوذ بالصمت والأمم المتحدة تدعو لمحاسبة المجرمين
  • «أكسيوس»: أمريكا لم تعلم بهجوم «بيجرز» قبل وقوعه.. وإسرائيل تعلن التأهب
  • سياسي كردي:تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية
  • احتجاج كردي على قصف مخيّم مخمور: أنقرة تعادي كل ما هو كردي والأمم المتحدة تعلم! - عاجل
  • مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق
  • العراق.. مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟
  • مقتل عنصر وإصابة 2 من حزب العمال الكردستاني بغارة تركية في العراق