أشاد المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ بالفيديو الذى نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لوزير الزراعة ويتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الوزير بأن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.

1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024 بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

"سلامة الغذاء" تدعم المشروعات المتناهية الصغيرة والمتوسطة ندوة تثقيفية توعوية حول "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" لشباب القليوبية


كما أشاد "المنزلاوى" فى بيان له أصدره اليوم بتأكيد وزير الزراعة على أن وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير مؤكداً أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سيكون لها نصيب الأسد فى تحقيق حلم رقم ال 100 مليار دولار فى الصادرات المصرية


ووجه المهندس محمد المنزلاوى تحية قلبية لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق على الاهتمام الكبير الذى يقدمه لمصدري القطاع الزراعى، مؤكدا أن نجاح الوزارة فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى كان وراء ارتفاع الصادرات المصرية الزراعية بهذا الحجم الكبير


وأعرب المهندس محمد المنزلاوى عن ثقته التامة فى قدرة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على تنفيذ التكليفات الرئاسية فى تحقيق الأمن الغذائى لكل المصريين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ومضاعفة الصادرات الزراعية المصرية لمختلف الأسواق العالمية بصفة عامة والأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة مؤكداً أن المزارع المصرى يعيش عهده الذهبى فى عهد الرئيس السيسى فى ظل التكليفات الرئاسية المستمرة للحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للمزارع المصرى واقرار اسعار استرشادية لمختلف المحاصيل الزراعية لتتمشى مع الأسعار العالمية وتضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع المصرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارة الشيوخ الصادرات الزراعية المهندس محمد المنزلاوى وكيل لجنة الصناعة والتجارة المشروعات الصغيرة دعم الصادرات الزراعية الصادرات الزراعیة

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج يوفر حزمة من الخدمات والتسهيلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة

ضمن سلسلة GB Talks، استعرض مدير محفظة – إدارة تمويل الشركات في بنك الخليج السيد/ محمد بوجباره الخدمات والتسهيلات المصرفية، التي يوفرها البنك للشركات الصغيرة والمتوسطة، بهدف مساعدتها على الاستمرارية والاستدامة ودعم نموها وتطورها وزيادة قدراتها التنافسية.

وأشار بوجباره إلى أن البنك يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة حزمة كبيرة من الخدمات والمعاملات المصرفية بشكل مباشر أو عبر البوابة الإلكترونية المخصصة حصرياً لهذا القطاع، والتي تمكنهم من التقدم للحصول على تسهيلات ائتمانية نقدية وغير نقدية، من دون اشتراط أن يكون للشركة حساب لدى البنك ، وتشمل تلك الخدمات تحويلات الرواتب الإلكترونية وإصدار بطاقات السحب الآلي والتسجيل في خدمات نقاط البيع وبوابات الدفع والخدمات اللوجستية والاستشارية وغيرها من الخدمات، التي يمكن الاستفسار عنها والتسجيل فيها عبر الموقع الإلكتروني.

وأوضح أنه بإمكان العميل الراغب في الحصول على التمويل لشركته الصغيرة والمتوسطة الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، والضغط على صفحة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعبئة الطلب بصفحة حلول التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والضغط على ارسال. وعليه سيتلقى رسالة على بريده إلكتروني يقوم من بعدها بتقديم البيانات المالية المدققة لآخر ثلاث سنوات، بالإضافة الى تقرير إداري حديث. وبعد إجراء الدراسة المبدئية للشركة وفي حال ثبوت الجدوى الاقتصادية للشركة، يتم التواصل مع العميل من قبل البنك.

ونوه إلى أن بنك الخليج يسعى دائما الى تعزيز الخدمات غير المصرفية لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وذلك لمساعدتهم على تطبيق أعمالهم بنجاح، دون الحاجة إلى الاستثمار في شراء أو تأجير أو إدارة مستودعات قائمة بذاتها أو تعيين فريق متخصص لإدارة التخليص الجمركي والتسليم ونقل المخزون”.

وأشار إلى أن استراتيجية بنك الخليج لعام 2025 وضعت الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كأحد المرتكزات الرئيسية لها، من خلال مساعدتها على التطور، عبر تنويع محفظة المنتجات، والخدمات المصرفية.

يذكر أن الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة للحصول على تمويل من بنك الخليج، هي الشركات المستقلة، التي تقدر قيمة أصولها بنحو نصف مليون دينار، ولا تزيد مبيعاتها عن 1.5 مليون دينار سنوياً، ولا يتجاوز عدد موظفيها 150 موظفاً على الأقل.

تتمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل خلال بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات متنوعة، ومختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

المصدر بيان صحفي الوسومالخدمات المصرفية بنك الخليج

مقالات مشابهة

  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • بنك الخليج يوفر حزمة من الخدمات والتسهيلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري