أكد وزير التعليم بحكومة الدبيبة موسى المقريف، أن هدف حكومته هو بناء جيل متميز قادر على حمل مشعل الابتكار.

وقال المقريف في كلمته اليوم الثلاثاء، بمناسبة اِنطلاق العام الدّراسي الجديد، “نَبْدأُ اليوم عاماً دراسيّاً جديداً تُستأنف فيه رحلة العِلم والمعرفة، وتنطلق مسيرة التّعليم في طريق الرُّقي والاِزدهار والعزة والاِفتخار، تحت شِعار “عَام الَجودَة والتّميّز” نضع حجَر الأساس لِبناء جيلٍ متميّز، قادر على حَملِ مشعل التّقدّم والاِبتكار”.

وأضاف أن العام الدّراسي 2024-2025 سوف يشهد ” التحاق 236098 تلميذ وتلميذة بالصّف الأوّل من مرحلة التّعليم الأساسي”.

وتابع أن “وزارة التّربية والتّعليم تنتهز الفرصة لِتُثمّن جُهود مراقبي التّربية والتّعليم، ومديري المصالح والمراكز والإدارات والمكاتب، والمُعلّمين والمُعلّمات، والعامِلين بقطاع التّعليم، واختصاصيّي الخدمة الاِجتماعية والصّحة المدرسية والإرشاد النّفسي، وأفراد الحِراسات، وأولياء الأمور، لما يبذلونه من جُهود في سبيلِ سير العملية التّعليمية بِالشكل المأمُول”.

وجدّدت وزارة تعليم الدبيبة في بيَانٍ سابقٍ “منح السلطة التّقديرية لِمراقبي التّربية والتّعليم في البلديات المُتضرّرة من التّقلبات الجوّية بتأجيلِ موعد اِنطلاق الدّراسة إلى حينِ جاهزية المؤسّسات التّعليمية، وإخلائها من النازحين”.

الوسومالمقريف

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المقريف الت علیم

إقرأ أيضاً:

الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن العلاقات المصرية - السعودية نموذج متميز للعلاقات العربية - العربية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وشقيقه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.. مشيرة إلى أن القيادة المصرية والسعودية تحرص بشكل مستمر على تعزيز هذه العلاقة من خلال التنسيق والتشاور المستمرين والمتواصلين في كافة القضايا العربية والإقليمية والدولية.. فعلاقة البلدين الكبيرين تشكل محور التفاعلات الإقليمية والدولية ولهما دور مهم ومميز في تحقيق التضامن العربي.

وشددت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (مصر - السعودية علاقات متميزة)، على أن علاقة البلدين تتميز بالحكمة في تناول القضايا المختلفة عربيا وإقليميا ودوليا من خلال التنسيق والتشاور المستمرين وتتطابق وجهة نظر البلدين في مختلف القضايا التي تواجه المنطقة خاصة الوضع في غزة وضرورة الإيقاف الفوري للحرب وتبادل الأسرى والتأكيد على حل الدولتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار العلاقات الثنائية تشكل زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوفد الرفيع المرافق له التأكيد على استراتيجية العلاقة بين مصر والسعودية خاصة أنها تأتي في توقيت مهم في ظل مناخ الاستثمار المشجع بمصر.

ولفتت إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي للرياض ولقاءه المهم مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يدشن لواقع تعاون ثنائي بين بلدين كبيرين تربطهما علاقات تاريخية فالسعودية تستضيف أكثر من مليوني مصري يعملون في مختلف ربوع المملكة ويشكل جالية مهمة هي الأكبر خارج مصر وتعد من الجاليات المثالية في التفاني في أداء العمل في كافة المجالات الأكاديمية والطبية والتعليمية والثقافية والحرفية بمهنها المختلفة وبقدرات كبيرة.. وتستضيف مصر أكثر من نصف مليون سعودي يعيشون في المدن المصرية المختلفة.

وذكرت "الجمهورية" أن السعودية كانت في مقدمة المستثمرين العرب في مصر وتأتي أيضا في مقدمة السائحين إلى مصر ويشكلون الرقم العربي الأول إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

واختتمت الصحيفة افتتاحية عددها بالتشديد على أن الزيارة ولقاءات الرياض لها مردودها الإيجابي على علاقات البلديين الشقيقين.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة

مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية يتفقد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك
  • المقريف: نبدأ عامًا دراسيًا جديدًا تستأنف فيه رحلة العلم والمعرفة
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • مسرحية ملحمة كوردستان.. عمل فني متميز
  • مسرحية ملحمة كوردستان… عمل فني متميز
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • «المقريف» يدعو الطلبة لانتزاع التميز مع انطلاق العام الدراسي
  • موقع والا: إسرائيل ركزت على الشمال والشرق وأهملت الخطر الحوثي
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة