صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@04:49:17 GMT

دي يونج.. نهاية «النفق المظلم»

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كارباخال يدعم مبابي قبل مواجهة «الأبطال» دوري أبطال أوروبا.. نسخة جديدة بسرعة 189 مباراة

اقترب النجم الدولي الهولندي فرينكي دي يونج «27عاماً» متوسط ميدان برشلونة الإسباني من نهاية «النفق المظلم» الذي عاش فيه لأكثرمن خمسة أشهر، بسبب إصابة قوية في الكاحل تعرض لها خلال مباراة «كلاسيكو الأرض» أمام ريال مدريد في دوري الموسم الماضي، وتحديداً يوم 21 أبريل الماضي.

وهي الإصابة التي حرمته أيضاً من مشاركة منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» هذا الصيف، رغم استدعائه لقائمة «البرتقالي»، ولكن شعوره بألام مبرحة مكان الإصابة، دفع الجهاز الفني إلى السماح له بمغادرة المنتخب والعودة إلى ناديه.
وبدأ دي يونج بالفعل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، وأصبح على طريق العودة إلى المباريات، وذكرت مصادر طبية داخل النادي أنه من الصعب الدفع به خلال لقاء برشلونة أمام موناكو الخميس القادم في الجولة الأولى لدورالمجموعات بدوري الأبطال الأوروبي، خوفاً من حدوث «انتكاسة»، ومن الأفضل الدفع به تدريجياً.
وبقدر ماكان وقع إصابة الدولي الإسباني داني أولمو، أليماً داخل أروقة النادي الكتالوني، لاحتمال غيابه لأكثر من 5 أسابيع، بعد خروجه مصاباً في مباراة جيرونا في الجولة الخامسة للدوري «الليجا»، والتي انتهت بفوز البارسا4/1 سجل منها أولمو هدفاً رائعاً، بقدر ماكان الجهاز الفني بقيادة الألماني هانسي فليك سعيداً بعودة دي يونج، نظراً للحاجة إليه بشدة من أجل دعم وسط الفريق في المباريات القادمة، ولاسيما أن الجدولين المحلي والدولي مشحونان بالمباريات.
ولم يستمع دي يونج إلى نصيحة الجهاز الطبي بضرورة إجراء جراحة له في الكاحل، وفضّل العلاج والتأهيل من دون جراحة، لأن أحداً لم يطمئنه على نتيجة الجراحة إذا ما فكر في إجرائها.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية أن المشاركة في المباريات هي «المحك» الذي يُظهر ما إذا كان دي يونج اكتمل شفاؤه بالفعل من عدمه. وتخشى المصادر نفسها من تفاقم إصابة اللاعب بسبب الإجهاد نتيجة توالي المباريات في المسابقتين المحلية «الليجا» والأوروبية «الشامبيونزليج». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرينكي دي يونج برشلونة ريال مدريد الدوري الإسباني دی یونج

إقرأ أيضاً:

إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال

نشر برشلونة بيانا صحافيا أعلن فيه عن إصابة لاعب جديد في صفوف الفريق قبل مشاركته في دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة أمام موناكو الفرنسي.

إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال

وكان قد تعرض الفريق في آخر مبارياته في الدوري أمام جيرونا التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني بأربعة أهداف مقابل هدف لإصابة لاعبه داني أولمو.

وشهدت التدريبات الجماعية للفريق إصابة اللاعب فيرمين لوبيز أثر التحام حاد أدي إلي الإصابة في العضلة المستقيمة الفخذية في العضلة الرباعية الرؤوس اليمنى.

"سريع مثل البرق.. خطير كالسهم" الزمالك يعلن التعاقد مع كونراد ميشالاك رسميًا

يذكر أن اللاعب لم يوشك علي الإنتظام في التدريبات بسبب إصابته السابقة التي أبعدته عن الملاعب الفترة الماضية

وأشارت التقارير أن اللاعب سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا نتيجة لإصابته حيث لن يستطيع اللاحق بأول مباريات الفريق الكتالوني في مسابقة دوري الأبطال.

ويسعي برشلونة للحفاظ علي تشكيلته في ظل بدايته القوية خلال مبارياته في الدوري الإسباني وللمنافسة علي لقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • إصابة جديدة تضرب برشلونة بعد أولمو قبل المشاركة في دوري الأبطال
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • برشلونة يحدد فترة غياب أولمو عن الملاعب
  • برشلونة يُعلن رسميًا تفاصيل إصابة أولمو ومدة الغياب
  • أستاذ جراحة صدر: التدخين سبب إصابة 90% من المواطنين بسرطان الرئة
  • برشلونة يخسر خدمات أولمو للإصابة
  • برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوما
  • بيان.. برشلونة يخسر داني أولمو 35 يوماً
  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن برشلونة 5 أسابيع