الراي:
2024-07-04@11:10:35 GMT

55 قتيلاً على الأقل ضحايا أسوأ حريق غابات يضرب هاواي

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بلغت حصيلة ضحايا حريق الغابات المروع الذي دمر بلدة تاريخية سياحية في هاواي 55 قتيلا على الاقل، ما يجعل الكارثة التي تضرب الجزر الأكثر فتكا منذ أن أصبحت ولاية أميركية.

وأشارت السلطات المحلية في جزيرة ماوي في الساعة 21،00 الخميس (7،00 ت غ الجمعة) الى مصرع 55 شخصا، مضيفة ان عناصر الاطفاء ما زالوا يكافحون الحريق في بلدة لاهاينا السياحية.

وتم نشر الحرس الوطني.

زيلينسكي يقيل جميع المسؤولين عن التجنيد العسكري في كل مناطق أوكرانيا منذ 31 دقيقة السعودية: أمطار رعدية ابتداء من اليوم وحتى الاثنين المقبل منذ 52 دقيقة

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن هاواي منطقة كارثة طبيعية، مفرجاً عن مساعدات فيديرالية لجزيرة ماوي بهدف تمويل أعمال الإغاثة والإيواء الفوري وجهود إعادة الإعمار. وتم إجلاء آلاف السكان والسياح من المناطق المنكوبة في الارخبيل.

وأكد حاكم الولاية جوش غرين أن الحصيلة قد تتجاوز ستين قتيلا، موضحا أن بلدة لاهاينا السياحية دمرت بنسبة ثمانين في المئة. واضاف الحاكم الخميس أمام الصحافيين «إنها اسوأ كارثة طبيعية في تاريخ ولاية هاواي».

وقال كيكوا لانسفورد من سكان لاهاينا «نحاول إنقاذ أرواح ولا أشعر بأننا نحصل على المساعدة التي نحتاج إليها».

وأضاف «ما زلنا نرى جثثاً تطفو على المياه وفي السدود»، بعدما ألقى العديد من السكان بأنفسهم في البحر بعدما حاصرتهم النيران.

وقال الدكتور توماس سميث الأستاذ المساعد في الجغرافيا البيئية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية «الحرائق ليست أمرا غير معتاد في هاواي إلا أنها تمتد هذه المرة على مساحة أكبر من المعتاد، وامتداد النيران سريع وألسنة اللهب عالية».

وتحدّث عن ظروف أدّت إلى اندلاع حرائق هذا العام بينها النباتات «الشديدة الجفاف» على جزيرة ماوي، وسقوط أمطار أقل من المتوسط هذا الربيع، ودرجات حرارة أعلى من المعتاد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون

كشف تقرير المعمل الجنائى فى واقعة حريق شقة سكنية بمنطقة الزيتون عن أن ماس كهربائى بسبب زيادة الأحمال وراء نشوب النيران التى أدت لحدوث الواقعة، وأنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث.

البداية كانت بتلقي رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من الأهالي يفيد باندلاع حريق داخل شقة سكنية بمنطقة الزيتون، وتمكن رجال الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق بعدما انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

كانت غرفة عمليات نجدة القاهرة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى الشقق السكنية في الزيتون، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كوردون أمنى، وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي العقارات المجاورة، وتم عملية إخماد الحريق.







مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • المعمل الجنائى يكشف أسباب حريق شقة فى الزيتون
  • بالصورة.. حريقٌ كبير في فرن الشباك!
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا تدافع خلال حدث ديني في شمال الهند إلى 116 قتيلا
  • خلاف بين فلاحين يورطهما في حرق قرابة 20 هكتار من غابات ” تازملت” ببجاية