‎أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ مبادرة "تعديل وضع المخالفين"، التي تهدف إلى تعديل أوضاع المقيمين المخالفين، بما يعكس حرص حكومة الإمارات على الحفاظ على الأمن والنظام مع مراعاة الظروف الإنسانية والاجتماعية للمقيمين.

وأثنى مقيمون، عبر 24، على المبادرة التي تعد خطوة متقدمة نحو بناء مجتمع متكامل ومستقر يعزز التعايش والتعاون بين جميع فئاته، وتساهم في احترام القوانين وضمان حقوق المقيمين.

أمن واستقرار

بدوره، أكد المقيم مجاهد حسون، على دور المبادرة في تعزيز الشعور بالأمان والاستقرار والولاء لكل مقيم على أرض الإمارات، كما تعكس التوجهات الإنسانية وقيم التسامح والتعايش المجتمعي السائدة في الدولة.

#الإمارات.. 88% ممن تقدموا لمبادرة تصحيح أوضاع المخالفين للإقامة استمروا بالبقاء في الدولةhttps://t.co/5QtFQ7S0Oy pic.twitter.com/kD6BfGCqKj

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 9, 2024 تنظيم العلاقات فيما رأى المقيم عمر صلاح الدين، أن مبادرة تعديل أوضاع المخالفين خطوة هامة وتوفر فرصة حقيقية لتصحيح الأوضاع القانونية للمقيمين وتحقيق الاستقرار، وتعطي فرصة جديدة للمقيمين للاندماج بشكل قانوني ومستدام في المجتمع. طوق نجاة ‎من جهتها، قالت المقيمة الأثيوبية دارارتو دورا التي استفادت من المبادرة، إن "هذه المبادرة كانت بمثابة طوق نجاة للكثيرين ممن يعيشون في حالة من القلق والتوتر بسبب مخالفاتهم، والعيش في ظل عدم قانونية الوضع كان مرهقاً وبعد تصحيح وضعي بفضل المبادرة، أشعر بالاستقرار والأمان، وأستطيع التركيز على عملي وحياتي اليومية دون خوف من الترحيل أو العقوبات". بيئة آمنة وأشار المقيم الأردني أحمد رحاحلة، إلى أن "المبادرة تمثل دعوة للجميع للالتزام بالقوانين والاستفادة من بيئة عمل عادلة وآمنة، وهي بداية جديدة للكثير من المقيمين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أن بلاده قررت بدء مفاوضات بشأن اتفاقية شراكة اقتصادية مع الإمارات.

وكتب كيشيدا، عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الأربعاء أن "إبرام الاتفاقية مع الإمارات، إلى جانب اتفاقية أخرى للتجارة الحرة بين اليابان ومجلس التعاون الخليجي، والتي سيتم التفاوض عليها أيضاً، من شأنه "تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  • «تشريعية النواب»: مبادرة «ابدأ» تعزز مكانة مصر الاقتصادية على الخريطة العالمية
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين
  • «الطاقة» و«الاتحاد للماء والكهرباء» تطلقان مبادرة أنظمة الطاقة الشمسية
  • برلماني: مبادرة "بداية جديدة" تعزز جهود الدولة لتطبيق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان
  • "الهوية والجنسية": مهلة تصحيح أوضاع المخالفين لا تشمل من غادر الإمارات
  • الهوية والجنسية: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • “الهوية والجنسية”: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل المتواجدين داخل الدولة فقط
  • «الهوية والجنسية»: مهلة تصحيح أوضاع المخالفين تشمل الموجودين داخل الدولة فقط