لبنان ٢٤:
2024-09-19@04:28:05 GMT

كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

كتاب من رئيس الحكومة الى كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه

وجه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كتاباً الى مؤسسة كهرباء لبنان في وزارة الطاقة والمياه حول موضوع التفاوت بالتغذية بالتيار الكهربائي وعدم توزيع الانتاج والطاقة المتوافرة بشكل عادل.

للاطلاع على الكتاب اضغط هنا
 

.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: نجيب ميقاتي كهرباء لبنان

إقرأ أيضاً:

التامني تسائل رئيس الحكومة حول أحداث الفنيدق

أخبارنا المغربية ـ الرباط

طالبت البرلمانية المنتمية لفدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة الزهراء التامني، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بتوضيح التدابير التي تعتزم حكومته اتخاذها لإنقاذ الشباب الذين توجهوا نحو الفنيدق في محاولة للهجرة غير النظامية إلى إسبانيا عبر مدينة سبتة المحتلة.

في سؤالها الكتابي، أشارت التامني إلى أن "حاول مئات الشباب والأطفال ، ليلة السبت 14 شتنبر 2024، التوجهه نحو مدينة سبتة المحتلة،في إطار الهجرة القسرية المسماة غير شرعية، بعدما ضاقوا درعا من الفقر و البطالة و التهميش، مع استمرار السياسات اللاشعبية، التي لا تزيد الفقير إلا فقرا والغني ثراءً".

وتابعت البرلمانية، "في الوقت الذي تدعي فيه حكومتكم، أنها تتجه نحو بناء دولة اجتماعية، نجد واقعا مخالفا تماما و بعيدا كل البعد عن ملامح الدولة الاجتماعية ، حيث تعميق الفوارق الاجتماعية، و ضرب المكتسبات الحقوقية وتفاقم البطالة، وارتفاع نسبة الفقر، والضرب في القدرة الشرائية للمواطنين، وعدم الوفاء بالوعود المقدمةللمواطنين خاصة منها مايتعلق بفرص الشغل ومحاربة الفقر والهشاشة".

وأضافت التامني: "الفقر والاقصاء والبطالة وعدم توفير فرص الشغل الكريم والمستدام ، مع غلاء المعيشة؛ كلها عوامل إلى جانب أخرى ،ساهمت في اتجاه هؤلاء الشباب للمغادرة والتضحية بأرواحهم في سبيل البحث عن سبل عيش أفضل تقربهم من حلم الحياة الكريمة المنشودة، والمعطلة".

وتابعت بالقول: "حكومتكم السيد الرئيس فشلت في تدبير معظم الأزمات، ولم تستطع ثني الشباب عن فكرة الرحيل، ولم تستطع تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية والحد من الإقصاء والتهميش ، فعشرات الشباب الراغبين في سلك طريق الموت ينحدرون من المغرب العميق الذي جابته السيارات رباعية الدفع محملة بوعود انتخابية لم يتحقق منها شيء على أرض الواقع".

وختمت بسؤالها: "اجدوى سياسات عمومية لا تنعكس على المواطنات والمواطنين ،بل مسؤولة عن تدهور أوضاع شرائح واسعة من المغاربة، فما هي الإجراءات العاجلة لإنقاذ أولائك الشباب الذين اختاروا طريق الموت نتيجة اختلالات سياسية كرست الإهمال وتغذية اليأس والإحباط؟".

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة منفتحة أمام الجهود الرامية لإنهاء الحرب
  • رئيس مجلس السيادة السوداني: الحكومة ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين
  • غدا.. اجتماع الحكومة الأسبوعي ومؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • رئيس الحكومة اللبناني يوجه شكره لكل الدول المتضامنة مع الأزمة
  • جعفر حسان رئيس الحكومة الأردنية
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • التامني تسائل رئيس الحكومة حول أحداث الفنيدق
  • رئيس رابطة كتاب الكرة الإنجليزية: صلاح من أفضل 10 لاعبين في تاريخ إنجلترا