عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا لاستعراض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات وآليات تنفيذه.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصري الكبير، بحضور هند عبدالحليم نائبة محافظ الجيزة، الدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد الوزير للشؤون الفنية، الدكتورة مها فهيم رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، الدكتور حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومسؤولي الهيئة.

تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات

وأوضح وزير الإسكان، أنه يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات، بما يتماشى مع القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة، حيث إن رؤية الدولة تهدف إلى أن يتم التطوير بشكل متكامل لا يقتصر على المتحف المصري الكبير، بل تطوير محيطه، نظراً لأن تلك المنطقة تمثل إحدى الوجهات السياحية العالمية، ونهدف لجذب الاستثمار السياحي بتلك المنطقة.

اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية

وأكد محافظ الجيزة، على التعاون الكامل مع جميع الوزارات والجهات المعنية لتوفير سبل الراحة اللازمة لزوار المنطقة الأثرية، مشيراً إلى اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد المهم إذ تعمل على تطوير المنطقة من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بداية من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان الأهرامات المتحف المصري محافظ الجيزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة جولة تفقدية لمتابعة المشروعات الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة البويطي ومتابعة موقف تقديم الخدمات لأهالي المدينة وبحث عدد من المشكلات التي يعاني منها المواطنون ميدانيًا بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

استهل محافظ الجيزة جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم 4 مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

واستمع محافظ الجيزة إلى شرح وافي حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وأكد محافظ الجيزة على تقديم الدعم الكامل وإزالة كافة المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن استثمار امكانياتها. 

كما شملت جولة المحافظ تفقد مدرسة الحارة الابتدائية وفصول الحارة التجارية، حيث تابع المحافظ تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدي لأهالي الواحات البحرية المتمثل في الحرف والمشغولات اليدوية.

وتابع المحافظ جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة، كما تفقد المحافظ مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا مدير مديرية الشؤون الصحية ببحث احتياجات المركز وتحديث الآلات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالؤ، مشددًا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير آليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.

كما تفقد المحافظ دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية 56 غرفة، موجهًا بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالواحات البحرية.

رافق المحافظ خلال جولته إبراهيم الشهابي، وهند عبد الحليم، نواب المحافظ، وصبري شاكر، رئيس مركز الواحات البحرية، وعددًا من أعضاء مجلس النواب ومدير مديرية الشؤون الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور
  • وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات وآليات تنفيذه
  • وزير الإسكان: يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات بما يتماشى مع قيمتها التاريخية والأثرية
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة