+++++++++++

وقالت خلال حضورها في برنامج "ميدي شو'' الجمعة 11 أوت 2023، إنّ نسق التربية والتنشأة الاجتماعية في تونس لا يترك المجال أمام خلق ديناميكية لاختلاف الرؤى والتصورات وإتاحة الفرصة أمام مجتمع جدلي حركي.

وتعتبر أنّ ذلك يعكس الخوف من من الإرباك الذي يحدث عند اختلاف وجهات النظر لأن ذلك يجبرنا على إعادة النظر في قيمنا وهي مهمة غير يسيرة وتتطلب معرفة لتحيين المعارف ومواكبة التطورات، مشيرة إلى أنّ ذلك يعكس ميلا للكسل والإستسلام والتعويل على الآخرين.



وتابعت قولها إنّ الركون للأعراف والتقاليد يضمن لنا نوعا من الاعتراف.

كما تفسّر ذلك بهيمنة النزعة الفردانية لدى التونسيين، وأنّ المصلحة الجماعية العامة  خارجة عن تصوراتهم.

استمع إلى قراءتها  للأحداث الآنية على الساحة الوطنية والقضايا المطروحة على الرأي العام التونسي في حوارها في برنامج ميدي شو:

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

‏WhatsApp يسهل على مالكي المجتمعات نقل الملكية

يقوم تطبيق WhatsApp باختبار ميزات جديدة طوال الوقت. ولقد تم توفير بعض هذه الميزات لعدد محدود جدًا من المستخدمين، بينما لا يزال البعض الآخر قيد العمل ولا يمكننا إلا الإبلاغ عن احتمال توفرها قريبًا.

يبدو أن الميزة الجديدة التالية جاهزة تقريبًا للاستخدام، حيث أفاد بعض الأشخاص في WABetaInfo أن تطبيق WhatsApp يطرح بالفعل ميزة نقل الملكية للمجتمعات لبعض المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل في البرنامج التجريبي.

ما تفعله هذه الميزة الجديدة هو تسهيل قيام مالكي المجتمع بنقل ملكية هذا المجتمع إلى عضو آخر.

كما سيحتفظ مالك المجتمع السابق بحالة المسؤول الخاصة به، وسيتم نقل مسؤولياته وامتيازاته الإدارية الأساسية فقط في هذه العملية.

تكشف لقطات الشاشة للميزة التي تم التقاطها بواسطة WABetaInfo كيفية عملها ويمكن للمستخدمين العثور عليها في الإصدار التجريبي من التطبيق.

هناك شيء آخر جدير بالذكر هو أن المالك الأصلي للمجتمع الذي ينقل امتيازاته إلى عضو آخر مع الاحتفاظ بحالة المسؤول الخاصة به، لا يزال من الممكن خفض رتبته أو إزالته من المجتمع بواسطة مسؤول آخر.   

وفي الوقت الحالي، لا يمكن لمستخدمي WhatsApp الذين يعملون كأصحاب مجتمع نقل امتيازاتهم الإدارية الكاملة إلى أعضاء آخرين في هذا المجتمع، لذلك يجب عليهم إنشاء مجتمع جديد ومطالبة أعضاء المجتمع بالانضمام إليه بعد مغادرة المجتمع القديم.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • العراق.. بين التغيير والبديل
  • في التغيير!!
  • أكرم عفيف يرد على منتقدي احتفاله أمام العين.. وتفاعل على فيديو له: نجا بأعجوبة
  • المرشود: تعادل النصر ليس بغريب في ظل المستويات المتذبذبة .. فيديو
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • رونالدو يخيّب آمال العراقيين
  • بعد 21 عاماً من التغيير.. تحديات وتعقيدات تهدد ديمقراطية العراق
  • السيد القائد .. مسار التغيير متواصل حتى يلمس شعبنا ثمرة ذلك
  • ‏WhatsApp يسهل على مالكي المجتمعات نقل الملكية