أبوظبي (الاتحاد)
ثمَّن أحمد الشرياني، أمين عام اتحاد الرياضات البحرية، إنجاز فريقي أبوظبي والشارقة في منافسات الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-2، وبطولة العالم لزوارق الفورمولا-4، واللتين أقيمتا مؤخراً في البرتغال وإيطاليا، وحصد فريق أبوظبي لقب الجولة عبر المتسابق منصور المنصوري، كي يضمن وبشكل كبير المنافسة على لقب الموسم للبطولة عبر الجولة الختامية، التي تقام نهاية الأسبوع في البرتغال، بالإضافة إلى تحقيق زورق الشارقة لقب بطولة العالم للفورمولا-4 في الجولة الختامية للمنافسة، والتي أقيمت في إيطاليا عن طريق المتسابق أندري سولفاج بوصوله للنقطة 96 في الترتيب العام وحسم المنافسة.


وأكد أحمد الشرياني أن فرق الإمارات المشاركة في البطولات البحرية تعكس مكانة وقوة الرياضة البحرية في الإمارات، التي أضحت بمتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية، في موقع متميز على الخريطة العالمية، وقال: «نتابع الإنجازات والتفوق المستمر للرياضة البحرية الإماراتية، والتواجد على منصات التتويج، ونشكر فريقينا المتميزين (أبوظبي والشارقة) على تحقيق الإنجازات، ونأمل لفريق أبوظبي أن يتوج باللقب في الجولة الختامية من البطولة الأسبوع المقبل».
الجدير بالذكر، أن فريق أبوظبي يتصدر الترتيب العام حالياً لبطولة العالم للفورمولا-2 برصيد 61 نقطة عن طريق نجمه راشد القمزي، ويحل المنصوري ثالثاً برصيد 51 نقطة، وستحسم المنافسة في هذه الفئة نهاية الأسبوع في البرتغال عبر الجولة الختامية.

أخبار ذات صلة ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي الإمارات تشارك في مونديال القدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: زوارق أبوظبي البرتغال إيطاليا الجولة الختامیة فی البرتغال

إقرأ أيضاً:

يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر

قبل أيام من انطلاق مونديال 2022 في قطر، نشرت مقابلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وصفت بالنارية بسبب هجومه القاسي على الهولندي تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، بعد رحيل "الدون" عن "المانيو"، ولكن هناك سيناريو طرحه المذيع على رونالدو لم يأخذ حقه من التغطية الإعلامية.

وقال الإعلامي الأميركي المخضرم بيرز مورغان للدون، "ما رأيك بهذه الفكرة، وصول البرتغال والأرجنتين إلى النهائي (مونديال قطر)، أنت تسجل هدفين وميسي (ليونيل) يسجل هدفين وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، تسجل الهدف الثالث وتوقع على الهاتريك وتفوز بكأس العالم". وسأله "كن صادقا، هل هذا حلمك؟".

https://www.facebook.com/reel/1589662165224126/

ليجاوب رونالدو "هذا الحلم جميل وجيد جدا، لم أتوقع ذلك، ولكن إذا حدث هذا، لا يهم من يسجل الهدف حتى ولو حارس المرمى، الأهم أن نفوز باللقب لأنني سأكون أسعد رجل في العالم، وسأنهي مسيرتي الكروية إذا حدث هذا".

وعندما سأله مورغان: ستعتزل؟، أجاب رونالدو: نعم سأعتزل 100%.

ولكن حلم رونالدو أفسده منتخب المغرب في ربع نهائي المونديال القطري بعد فوز "أسود الأطلس" برأسية يوسف النصيري بهدف نظيف على البرتغال وأقصي رونالدو والبرتغال من البطولة وخرج رونالدو باكيا من الملعب.

وقبل أيام قليلة، صرح "صاروخ ماديرا" لشبكة "فوكس نيوز" أن "فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقا. أنا لست مدفوعا بذلك، لكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة: العلاقات الإماراتية اليابانية ترتكز إلى تاريخ طويل من التعاون الإستراتيجي
  • أكبر مدينة ترفيهية في العالم.. نسبة إنجاز مشروعات مدينة القدية تصل لـ 50%
  • محمد أبوزيد كروم: كيف نوقف الحرب الأمريكية الإماراتية على السودان!!
  • محمد بن زايد: المحادثات الإماراتية اليابانية حول الشراكة الاقتصادية ترتقي بعلاقات البلدين
  • يوم أفسد منتخب المغرب سعادة رونالدو وخططه للاعتزال المبكر
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • المنصوري يحرز لقب الجولة الـ 5 لزوارق الفومولا 2 في البرتغال