أنقرة (زمان التركية) – حقق سيمن أوزباش، لاعب البلياردو التركي الشاب نجاحا على الساحة الدولية، بفوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب في البلياردو ثلاثية الوسائد.

أثار لاعب البلياردو التركي سيمن أوزباش الإعجاب بأدائه الرائع في في بطولة العالم للشباب في البلياردو ثلاثية الوسائد التي أقيمت في بلوا بفرنسا بالفترة من 13 إلى 15 سبتمبر 2024.

وقد جعل اللاعب الشاب، الذي فاز بالميدالية الذهبية نتيجة لأدائه الناجح في جميع المباريات التي خاضها خلال التنظيم، تركيا فخورة به.

ووفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد التركي للبلياردو، واجه سيمن أوزباش اللاعب الكوري الجنوبي يونغ يون جو في المباراة النهائية للبطولة. في نهاية الصراع المثير، هزم أوزباش خصمه بنتيجة 35-28 وفاز بأول بطولة عالمية في مسيرته.

من هو سيمن أوزباش؟

يلفت سيمن أوزباش، الذي صنع لنفسه اسمًا من خلال نجاحاته في سن صغيرة، الانتباه باعتباره النجم الساطع في عالم البلياردو. أوزباش، بطل تركيا في سن الـ14، مرشح لأن يصبح أحد أساطير المستقبل.

ولد هذا الرياضي الشاب في 21 يناير 2005، وقد ترك انطباعًا كبيرًا في المجتمع الرياضي، خاصة مع نجاحاته في السنوات الأخيرة. أوزباش، الذي أصبح بطل تركيا في البلياردو للناشئين في سن الرابعة عشرة، يسير بالفعل على خطى أساطير مثل سميح سايجنر.

يدرس سيمين أوزباش في ثانوية سكاريا أوزانلار الأناضولية، وبينما كان يواصل حياته التعليمية بنجاح، لم يهمل أبداً شغفه بلعبة البلياردو، وقد جذب أوزباش انتباه المحيطين به باهتمامه بهذه الرياضة منذ نعومة أظفاره، ثم دخل عالم البلياردو بشكل احترافي بدعم من عائلته.

Tags: الاتحاد التركي للبلياردوالبلياردوبطل تركيا في البلياردو للناشئينبطولة العالم للشباب في البلياردو ثلاثية الوسائدتركياسيمن أوزباشلاعب البلياردو التركيمن هو سيمن أوزباش؟

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البلياردو تركيا فی البلیاردو

إقرأ أيضاً:

حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري، والدكتور حسام الدين مصطفى وآمال خليفة مدير الاتحاد الدولي بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المميزة على الطريقة المصرية بجانب الترحيب بكل دولة مشاركة على حدة.

كما حضر العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلٍ من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • وفاة أفضل لاعب في كأس العالم 1990 بعد صراع مع المرض
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • جبريل أبراهيم أحد رموز معركة الكرامة الذي تجلى شموخه أمس على شاشة الجزيرة
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • رسالة للعالم
  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”