انطلقت اليوم فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف سوهاج، في مسجد «الكبير» بمركز المراغة، ضمن اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ، بحضور عدد من الشخصيات البارزة من بينهم الدكتور محمد حسني عبدالرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

استلهام الدروس من ميلاد النبي

في بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد حسني عبدالرحيم بالحضور، مشيدًا بمساهمتهم في التوعية والتوجيه، وأكد على أهمية ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم كرمز للنور والبركة، مبرزًا مقاصد الشرع في إعمار الأرض واستثمار خيراتها، مشيرا إلى ضرورة استلهام الدروس من ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم لبناء الإنسان في جميع جوانب حياته، معتبراً أن انطلاقة المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مولده كدلالة على بركتها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة بداية بداية جديدة المبادرة الرئاسية محافظ سوهاج مبادرة رئيس الجمهورية سوهاج

إقرأ أيضاً:

“تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

شهد الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وا.د  الهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور الاحتفالية التى نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة ، إحتفالية كبري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وإلتى أقيمت عقب صلاة المغرب.

 

المولد النبوي الشريف 

 وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وفضيلة الشيخ السيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالبحيرة، ورئيس مركز ومدينه دمنهور، وجمع كبير من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية ورجال الأزهر والأوقاف والوعظ، وعدد من مواطني مدينة دمنهور .

 

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ كريم الجنبيهي، ثم ألقى وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة كلمة أكد فيها على أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم وتعاليمه السمحة التي تدعو إلى الرحمة والتسامح والعمل من أجل بناء مجتمع متحاب ومتكاتف، كما دعا إلى استلهام تلك القيم في حياتنا اليومية.

 

ومن جهته أعرب الدكتور حازم الديب عن سعادته وفخره بالمشاركة في هذه المناسبة الجليلة، مشيرًا إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل دروسًا هامة لنا جميعًا لتطوير المجتمع وتعزيز الروابط الإنسانية.

 كما أشار إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يُعد فرصة لتجديد القيم النبيلة التي أرساها في المجتمع وأن محافظة البحيرة تسعى دائمًا لتعزيز تلك القيم وبناء الإنسان وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبها تتقدم الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وأهالي محافظة البحيرة، بهذه المناسبة الجليله، داعية الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالخير والأمن والأمان والاستقرار.

 

مقالات مشابهة

  • أشعر بالخجل يوم ميلاد النبي
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • فضل الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • “تعزيز الروابط الإنسانية ” أوقاف البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة دمنهور يشهد إحتفال أوقاف البحيرة بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض