الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة من قبل شركة الحفر العراقية.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "وضمن سعي وزارة النفط وحرصها على ادامة الانتاج في الحقول النفطية، أنجزت الملاكات الفنية والهندسية في شركة الحفر العراقية استصلاح بئرين نفطيين في حقلي الزبير وغرب القرنة/ 1 النفطيين".


وقال وكيل مدير عام الشركة كاظم حبش خليف حسب البيان: إن "عملية استصلاح البئر النفطي في حقل الزبير تأتي ضمن العقد المبرم مع شركة ENI الإيطالية وشركة گريت ول للخدمات النفطية"، مبينا ان "عملية الاستصلاح  في  حقل غرب القرنة 1 ، تمت بالتعاون مع شركة PetroChina للخدمات النفطية".
واوضح ان "عمليات الاستصلاح للابار النفطية تهدف إلى تفعيل الطبقات المنتجة وزيادة الضغوط المكمنية، بما يسهم في تعزيز مستوى الإنتاج وفق الخطة التشغيلية للحقل، وينعكس ذلك إيجاباً على تحقيق  الاستدامة في الإنتاج النفطي للحقول". 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية

بحثت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، أمس الاثنين، مع ممثلي 18 شركة صينية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكنولوجي، بالإضافة إلى الاطلاع على المزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء لمستشارة وزير الاقتصاد والتجارة شذر الصيد، مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية، ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية لمقاطعة خنان الصينية وانغ هو نغكياو، وأعضاء مجلس إدارته، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الليبية الصينية المشتركة، نعيم أبوعبدالله، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، عصام الملهوف.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، خاصة المتعلقة بمشاركة الأجانب، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين، بإقامة شراكات لتوطين الصناعات والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة، وإيجاد مواطن عمل للشباب، وتحقيق التجارة العابرة، لا سيما بعد رفع مستوى العلاقات بين ليبيا والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية «Connect Money» في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني
  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • "دبي المالي العالمي" يستقطب 70 شركة وساطة دولية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • المنتجات النفطية: توجه لتعميم الدفع بالبطاقة الالكترونية في جميع المحافظات
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي