أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو أنه لا مناص من دور الثقافة في بناء الإنسان وتحديد الهوية المصرية من خلال تأثير الروافد الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تحتضنها الوزارة، موضحًا أن الوزارة بدأت تعقد شراكات مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري.

جاء ذلك في الحلقة الثانية التي نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من سلسلة "لقاء للمستقبل" عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي يجيب فيه الوزراء والمسؤولون والخبراء على التساؤلات التي تشغل بال أطفال مصر، بهدف فهم معلومات جديدة وموثوقة بطرق مبتكرة ومبسطة لفئة الأطفال.

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، الذي يهدف إلى بناء جسور من التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين في الحكومة مع أطفال مصر، لقاء مع وزير الثقافة، والذي يشرح للأطفال معنى كلمة "ثقافة" أو "وزارة الثقافة" وأهميتها بالنسبة لهم وأهمية الثقافة للمجتمع المصري ككل باعتبارها تساعد في نهضة الوطن عبر تفسير العلاقة بين المصريين وبعضهم البعض من خلال الفنون والثقافة والحواديت والحكي.

ووجه وزير الثقافة، في لقائه، كلمة إلى أطفال مصر، حرص فيها على إرسال رسائل مهمة لربط الأطفال بوطنهم مصر، باعتبارهم مسؤولي المستقبل، موضحا أن الرسالة الأهم والدستور الأقوى هو الإنسان المصري، وإن الوزارة بكل قطاعاتها وأجهزتها ليس لديها إلا منتج واحد يصبُّ في صالح الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية وتصديرها للأجيال الأخرى، معتبرا أن الوزارة لديها دور كبير جدًّا في تطوير المشهد الثقافي في مصر، ولفت إلى أنها المحرك الأساسي في هذا الأمر من خلال القطاعات والهيئات والأجهزة والمراكز الكاملة داخل الوزارة، مما يؤدي إلى خلق لُحمة كاملة للعملية الثقافية في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة لديها اقتناع كامل بأن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في عملية التواصل مع قطاعات وفئات كبيرة من الشعب المصري، منوها بأن الوزارة أنشأت جسورًا للتعاون مع وزارة الاتصالات من أجل إنشاء تصميمات لمواقع متخصصة وإصدار تطبيقات معينة على الموبايل والتابلت، وتمكنتا في وقت قياسي من إنشاء منصات افتراضية تمثل ملتقيات ثقافية وفنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرياضة وزارة الثقافة وزارة التعليم وزير الثقافة وزارة التعليم العالي وزیر الثقافة أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبتهم وعدم التقليل من جهودهم، موضحا أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف.

صلاحية مديري المدارس

وذكر «عبداللطيف»، أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي في المنظومة التعليمية، فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

وتابع الوزير، خلال لقائه مع رؤساء التحرير ورؤساء مجالس الإدارات، أن العمل يتم من خلال تحقيق التكامل والتنسيق مع المجموعة الوزارية المعنية مثل وزارة الاتصالات، ووزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون في عدد من الأنشطة والمشروعات التعليمية، وكذلك وزارة التضامن الاجتماعي والتي كان لها دور كبير في التعاون مع وزارة التربية والتعليم في حل مشكلة الكثافات وذلك بتوفير فراغات لعلاج مشكلة الكثافة والتنسيق في مرحلة رياض الأطفال.

التكامل بين المؤسسات لتنفيذ مبادرة «بداية جديدة»

وذكر وزير التعليم أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» القائمة على تضامن وتكامل الوزارات ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية، وذلك في ضوء رؤية رئيسية تتضمن الوصول لأعلى مستوى تعليم يُدرس في العالم الآن.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: إطلاق منصة ضخمة بديلة للدروس الخصوصية خلال شهر
  • وزير التعليم: نقييم المعلم داخل الفصل من خلال المهام الدراسية
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • وزير التعليم: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية وتبني الشخصية المصرية
  • وزير التعليم: تغييرات جوهرية في نظام الحضور والتقييم بالعام الدراسي الجديد
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع «التعليم» للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري