آخر تحديث: 17 شتنبر 2024 - 10:04 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، مساء امس الإثنين، أن الولايات المتحدة تحاول زرع العداوة بين العراق وإيران ويجب ألا نسمح لها بذلك، فيما بين أن بلاده تمتلك صواريخ فرط صوتية.وقال بزشكيان في حديث خلال مؤتمر صحفي ، إن “الدعوة الى الغاء الحدود بين دول الجوار وخاصة بين العراق وإيران وفقالاتفاق الذي ابرمته مع محمد السوداني  لأن هذا الامر يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة بين المسلمين والهدف من الدعوة إلى الغاء الحدود بين دول الجوار هو تطوير دول المنطقة وحل مشاكلها !!!“.

وقال الرئيس الإيراني: “إذا تمكنا من حل مشاكلنا مع العالم بما فيها الاتفاق النووي فسنعيش في ازدهار”، مبينًا أن “الولايات المتحدة تحاول زرع العداوة بين العراق وإيران ويجب ألا نسمح لها بذلك”.وأكد بزشكيان: “لدينا أسلحة فرط صوتية ولدينا الأقمار الاصطناعية لكن لا صحة بإرسال صواريخ إلى اليمنيين بل نحن ندعمهم“.وأسترسل الرئيس الإيراني: “ما يمتلكه اليمنيون من صواريخ نتاج جهودهم والصاروخ المستخدم في هجوم أمس غير موجود في إيران“.وتابع: لا نقاش في ضرورة التصدي للكيان الصهيوني، لا ينبغي السماح للكيان الصهيوني بانتهاك القوانين الدولية والانسانية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: بین العراق وإیران

إقرأ أيضاً:

القاهرة ترفض أي تغييرات إسرائيلية في أمن الحدود

قال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي إن مصر لن تقبل أي تغييرات في الترتيبات الأمنية التي كانت قائمة على حدودها مع غزة قبل اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

أصبحت مسألة الأمن على الحدود، وما إذا كانت إسرائيل ستحافظ على وجود عسكري على طول منطقة عازلة بطول 14 كيلومترًا (9 أميال) تُعرف باسم ممر فيلادلفيا، نقطة محورية لمحادثات استمرت شهوراً بهدف تأمين وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

Live update: Egypt says it won’t agree to security changes on Gaza border https://t.co/wp3SL17cQu

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 18, 2024

دخلت القوات الإسرائيلية المنطقة العازلة في مايو (أيار) أثناء ملاحقتها لهجوم حول رفح.

وتقول مصر، التي تعد وسيطاً في محادثات وقف إطلاق النار، إن إسرائيل يجب أن تنسحب وإن الوجود الفلسطيني يجب أن يعود إلى معبر رفح بين شبه جزيرة سيناء المصرية وغزة.

وأكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، للصحافيين خلال مؤتمر صحفي في القاهرة مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أن "مصر تؤكد موقفها، فهي ترفض أي وجود عسكري على الجانب الآخر من معبر الحدود والممر المذكور (فيلادلفيا)".

وأضاف عبد العاطي أن أي تصعيد، بما في ذلك الانفجارات التي أدت إلى إصابة عناصر من حزب الله في لبنان يوم الثلاثاء، من شأنه أن يخلق عقبات أمام استكمال اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • القاهرة ترفض أي تغييرات إسرائيلية في أمن الحدود
  • الرئيس الإيراني: تفجيرات لبنان “وصمة عار” للغرب الداعم للكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني في العراق.. لماذا وماذا أراد وماذا حقّق؟
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط لليمن
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ متطورة إلى اليمن لأنه قادر على إنتاجها