عقد "اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام" إجتماعاً، عبر تقنية "زوم"، ضم كلاً من رئيس اللقاء عماد ياغي، والأعضاء: ماي مشورب، رولا الصيفي، فيصل شمص، المحامي حسن عمرو، منى رعد، منال أحمد، سوزان عثمان، محمد الديراني، دارین بیان، عماد الترحيني ورندة شريم. بداية، هنأ ياغي أعضاء اللقاء عمرو ومشورب وعثمان بعدما حصدوا ثلاث شهادات لمدربين قادة، والسيدة منى رعد التي حصدت  شهادة" الأكثر تأثيرا في لبنان" بين السيدات، معتبرا أن "هذا الانجاز الجديد من نوعه سيستفيد منه كم هائل من اللبنانيين" ، مهديا إياه إلى "أرواح الشهداء على طريق القدس".


 

بعد ذلك، تطرق الى المشكلات التي يعانيها القطاع العام، مؤكدا "على ضرورة اسراع الحكومة في ايجاد الصيغة التي من شأنها أن تجعل كل الزيادات التي أقرتها خلافا للأصول، من صلب الراتب، من أجل حماية تعويضات نهاية الخدمة وانعاش المعاشات التقاعدية". وتابع مشددا على "ضرورة عقد اجتماع للجنة مؤشر غلاء المعيشة، المؤلفة من وزير العمل ووزير الشؤون الاجتماعية والاتحاد العمالي العام والهيئات الاقتصادية وإدارة الاحصاء المركزي،  لدرس تطور الاسعار واسباب ارتفاعها، والعمل على رفع الأجور،  بعدما شهدنا ارتفاعا في قيمة السلع بالدولار وقيمة الاقساط المدرسية وسعر ربطة الخبز وارتفاع تسعيرة السرفيسات ووسائل النقل، بالرغم من الهبوط الملموس بأسعار المحروقات". ثم استعرض ياغي نشاطات اللقاء الوطني المقبلة،  مشيراً الى "تحقيق نقلة غير اعتيادية بتاريخ الخدمات الانمائية العمالية لموظفي القطاع العام". وختم بالإشارة الى أن "اللقاء الوطني مقبل على تغييرات جوهرية في التفكير الابداعي الخلاق، لأن ما ننجزه في لبنان جعلنا في الريادة، ولأن الاستثمار في الموارد البشرية هو أعظم وأثمن وأسرع تجاه الأهداف المخطط لها".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: اللقاء الوطنی القطاع العام

إقرأ أيضاً:

بعد الزيادات الأخيرة.. تعرف على أسعار «بي واي دي F3» موديل 2025

بي واي دي F3 موديل 2025.. أعلنت شركة «الأمل لتصنيع وتجميع السيارات»، الوكيل المحلي للعلامة التجارية «بي واي دي» في مصر، عن الأسعار الجديدة لـ سيارة بي واي دي F3 موديل 2025، لجميع الفئات المطروحة في السوق المحلية.

بي واي دي F3 موديل 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء أسعار ومواصفات سيارة بي واي دي F3 موديل 2025 بعد الزيادات الأخيرة، خلال التقرير التالي:

بي واي دي F3 موديل 2025 مواصفات «بي واي دي F3» موديل 2025

المحرك:

- تعتمد سيارات «بي واي دي F3» على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 108 “أحصنة” مع عزم أقصى للدوران 145 نيوتن/ مترا، متصل بناقل حركة خماسي السرعات.

- ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6.3 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وسائل الأمن والسلامة:

- وتأتي سيارة BYD F3 مزودة ببعض وسائل الأمن والسلامة، منها «2 وسادة هوائية - فرامل مانعة للانغلاق ABS - توزيع إلكتروني للفرامل EBD - إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة».

بي واي دي F3

التجهيزات والكماليات:

- قدمت السيارة F3 ببعض التجهيزات، ومنها «مصابيح ضباب - مصابيح خلفية LED - مرايات جانبية كهربائية - زجاج كهربائي أمامي وخلفي - زجاج أمامي مظلل - جنوط رياضية 15 بوصة».

بالإضافة إلى بعض الكماليات الأخرى، ومنها «مكيف هواء - عجلة قيادة قابلة للتعديل- مسند يد - إمكانية طي المقاعد الخلفية - لوحة عدادات مضيئة LED»، كما دعمت بنظام ترفيهي مكون من راديو مزود بمدخل صوت خارجي AUX، وغيرها.

بي واي دي F3 سعر بي واي دي F3 موديل 2025

تتوفر السيارة بي واي دي F3 موديل 2025 في سوق السيارات المصري عبر فئتين من التجهيزات، وجاءت الأسعار كالتالي:

- سجل سعر الفئة الأولى «M/T» من السيارة بي واي دي F3 موديل بسعر 590 ألف جنيه.

- وبلغ سعر الفئة الثانية «A/T» من السيارة بي واي دي F3 موديل 2025 بسعر 670 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًطراز جديد من «السيدان».. مواصفات سيارة نيسان التيما موديل 2025

بعد الزيادات الأخيرة.. سعر ومواصفات سيارة سيات أتيكا موديل 2024

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة VGV U70 Pro موديل 2024

مقالات مشابهة

  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • منحة 750 جنيها للعاملين بالسكة الحديد والمترو بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • «علِّمني» تستهدف 100 مليون لدعم 6000 طالب
  • بعد الزيادات الأخيرة.. تعرف على أسعار «بي واي دي F3» موديل 2025
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي