وافقت الحكومة التشيكية على نشر جنود ومعدات في المناطق المتضررة من الفيضانات التي تشهدها البلاد، بحسب ما أورده "راديو براغ" التشيكي، اليوم الثلاثاء.
وقالت وزيرة الدفاع جانا تشيرنوتشوفا على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إنه قد يتم استدعاء ما يصل إلى 2000 جندي للمشاركة في أعمال المساعدة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر وحتى 31 من أكتوبر.


أخبار متعلقة خبير: خسوف فجر الأربعاء ظاهرة فلكية لا صلاة لهاطقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيولمروحيات للإجلاء
وتشارك حتى الآن سبع مروحيات تابعة للجيش في الجهود المبذولة لمواجهة الفيضانات، بينما يساعد المهندسون من الكتيبة رقم 153 بمنطقة أولوموك، في الجهود التي تتم على الأرض.
وكتبت وزيرة الدفاع على منصة "إكس" إن "مهمة الجيش التشيكي واضحة، وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأفراد على التعامل مع عواقب هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن".
وعلى صعيد متصل، بدأ التشيكيون التبرع بالأموال لمساعدة المتضررين من الفيضانات. وقد قامت منظمات خيرية بفتح حسابات لهذا الغرض، من بينها "بيبول إن نيد" و"الصليب الأحمر التشيكي" و"إيه. دي. آر. إيه".
كما يمكن للمواطنين المساعدة من خلال التبرع لبنوك الطعام التشيكية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس براغ التشيك فيضانات التشيك فيضانات وسط أوروبا

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر

حقق تجمع الأحساء الصحي إنجازًا طبيًا وإنسانيًا بارزًا، حيث نجحت وحدة التبرع بالأعضاء في مستشفى الملك فهد بالهفوف في الحصول على موافقة ذوي 8 حالات وفاة دماغية بالتبرع بأعضائهم خلال الأشهر الثمانية الماضية.
هذا الإنجاز الحيوي ساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى المحتاجين لزراعة الأعضاء والمسجلين في قائمة الانتظار.
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريأفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيففيما أشاد المركز السعودي لزراعة الأعضاء، بجهود التجمع في متابعة وتبليغ حالات الوفاة الدماغية منذ بداية العام الحالي.مبادرات الرعاية الصحية
تعتبر وحدة التبرع بالأعضاء في مستشفى الملك فهد بالهفوف، التي تم تدشينها هذا العام كجزء من مبادرات نموذج الرعاية الصحية، الأولى من نوعها في الأحساء، التي تضم فريقًا طبيًا متكاملًا يقدم الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية والدينية لأهالي المتبرعين، مما يساهم في تسهيل عملية التبرع وتخفيف العبء عنهم في هذه الظروف الصعبة.
يذكر أن هذا الإنجاز يعكس التفاني والجهود الكبيرة التي يبذلها مقدمو الخدمات الصحية لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في المجتمع، ومن المتوقع أن تسهم هذه الوحدة الجديدة بشكل كبير في دعم المرضى المحتاجين وزيادة عدد المتبرعين، مما يساهم في تقليل قائمة الانتظار وتحقيق نتائج صحية أفضل للمجتمع ككل.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في التشيك
  • وسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك
  • الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهر
  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • خسائر بعشرات المليارات.. الفيضانات تهدد بتعديل الميزانية في التشيك
  • قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاء
  • الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طنا من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا لمساعدة المتضررين من الفيضانات
  • بالفيديو | الإمارات ترسل 50 طن إمدادات غذائية لمساعدة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا
  • الإمارات ترسل 50 طن إمدادات غذائية لمساعدة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا