سكني.. تصدر الدعم السكني السعودي ترندات جوجل بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، حيث زادت معدلات البحث عليه بالتزامن مع اقتراب موعد نزول الدعم السكني للسعوديين.

وكانت وزارة البلديات والإسكان السعودية أكدت من قبل أن موعد إيداع الدعم السكني يكون كل يوم 24 من الشهر الميلادي، ولكل من يرغب في التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني عليه إتباع الخطوات التالية:

-تسجيل الدخول لمنصة سكني من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

- الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة التحقق من الاستحقاق.

- ملأ النموذج بإدخال كافة بياناتك الشخصية.

- إرسال الطلب بعد ملئ النموذج لمعرفة حالة استحقاقك للدعم السكني بشكل فوري.

شروط الحصول على دعم سكني

كما يمكن إعادة إرسال الطلب في حال عدم الاستحقاق، أو رفع طلب اعتراض، ويجب أن تتحقق الشروط المنصوص عليها في لائحة الدعم السكني، لتقديم طلب الحصول على الدعم الذي يتوفر في المملكة، ومن بين شروط التقديم على الدعم السكني التالي:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2- يجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني.

3- إذا كان المتقدم زوجة أو أم يلزم تقديمها لإقرار بأنها تعول أولادها ما لم تكن الأم أرملة، وفي حالة المتقدم الذي لم يبلغ سنه (25) سنة يقدم الطلب نيابة عنه وليه أو وصيه الشرعي ما لم يكن سنه تجاوز (18) سنة.

4-إذا كان طلب الدعم السكني مقدماً من الزوج أو الأب، وجب ألا يقل سنه عن (25) سنة وقت تقديم الطلب، ولا يُطبق هذا الشرط إذا كان المتقدم الزوجة أو الأم أو الإخوة مجتمعين أو الابن أو الابنة، أو من يأخذ حكم الأسرة وفقا لما نصت عليه الفقرة (د) من المادة الثالثة من اللائحة.

5- يجب ألا يكون المتقدم أو أحد أفراد أسرته مالكاً لمسكن مناسب وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني له، وألا يكون قد سبق لأي منهم ذلك خلال السنة السابقة لتاريخ تقديم الطلب ما لم يكن المسكن قد فُقد نتيجة لقوة قاهرة كالسيول والحرائق وغيرها.

ويمكنك الإطلاع على كل شروط ومعايير الاستحقاق للدعم السكني عبر الموقع الإلكتروني لموقع سكني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سكني السعودية المملكة العربية السعودية جوجل موعد نزول الدعم السكني الدعم السكني الدعم السکنی

إقرأ أيضاً:

اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة

أعلنت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة،  بعد مرور عام على كارثة درنة مواصلة تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في المدينة.

وقالت اليونسيف في بيان، “إنه في 10 سبتمبر 2023، تسببت العاصفة دانيال في دمار واسع النطاق في شمال شرق ليبيا، حيث أثرت بشكل كبير على مدن درنة، البيضاء، المرج، شحات، سوسة، بنغازي، والمرج”.

وأضاف البيان أن “الكارثة أسفرت عن وفاة أكثر من 5800 شخص، بينهم أطفال، ونزوح حوالي 44800 شخص، وجرفت العاصفة أحياء كاملة، وتعرضت البنية التحتية للصحة والتعليم لأضرار جسيمة”.

وأوضح البيان أنه “بدعم من الشركاء في المجال الإنساني والتنموي، قدمت 91 طنًا من المساعدات الإغاثية، والخدمات الصحية لـ280,000 امرأة وطفل، والدعم النفسي لـ8,400 شخص”. 

وأشارت في البيان إلى “توفير المياه النظيفة وإمدادات الصرف الصحي لـ85,000 شخص، واستعادة التعليم لـ8,600 طفل مع توزيع المواد التعليمية، وتقديم الدعم الغذائي لـ17,000 طفل و19,000 أم”.

الوسوماليونسيف

مقالات مشابهة

  • متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟
  • الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي.. خطوات بسيطة
  • اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة
  • هل يحق للأجنبي الحصول على معاش؟.. «التأمينات» توضح شروط الاستحقاق
  • الدعم السكني.. مواعيد الصرف وخطوات الحصول عليه
  • تقديم معروض طلب مساعدة مالية للديوان الملكي الكترونياً
  • سعر الريال السعودي اليوم يتصدر ترندات جوجل بالسعودية
  • بالخطوات.. كيفية التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة