الاقتصاد نيوز — بغداد

في إطار سعيها المتواصل لتعزيز الوعي حول أهمية الأمان في العالم الرقمي، نظمت تيك توك ورشة عمل في بغداد بحضور لفيف من الاعلاميين بالعراق، بهدف التوعية وتثقيف أفراد مجتمع المنصة بأحدث أدوات وآليات السلامة الرقمية والتحديات المتعلقة به.

وخلال الورشة؛ استعرض فريق تيك توك مجموعة من الأدوات الأمنية المتطوّرة، مع التركيز على ميزة "ربط الحسابات للعائلة" التي تهدف إلى تمكين الآباء من توفير بيئة رقمية آمنة لأبنائهم المراهقين وربط حساباتهم مباشرة حتى تكون التجربة أكثر أمناً.

وتتيح هذه الميزة أيضاً للآباء ضبط إعدادات الخصوصية وتحديد أوقات الاستخدام المسموح بها، مما يضمن حماية خصوصية المراهقين.

بدورها، علّقت ملاك جعفر، مدير التوعية والشراكات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في تيك توك بقولها: "بالتركيز على ميزات الأمان التي نعمل على تطويرها يوماً بعد يوم، يظهر التزامنا الراسخ بالحفاظ على تيك توك منصة تفاعلية آمنة، تقدّم فضاءً إيجابياً لجميع مستخدميها، وخاصة المراهقين. إن إظهار الإبداع وحرية التعبير لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع الإجراءات والسياسات التي نطرحها حفاظاً على أمن الاستخدام، وهنا يكمن الذكاء في إدارة هذه السياسات وتطويرها."

وتقدم تيك توك مجموعة واسعة من الأدوات التي تهدف إلى حماية المستخدمين، بجهود أكثر من 40 ألف شخص للحفاظ على تعزيز أمان وسلامة مجتمع تيك توك.

يشار إلى أن تيك توك، بوصفها منصة عالمية تجمع ملايين الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات، تلتزم بتوفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع والتفاعل الإيجابي. ومن خلال إرشادات المجتمع الصارمة، تسعى المنصة إلى بناء مجتمع عالمي،حيث يمكن للجميع التعبير عن أنفسهم بحرية وأمان،تحرص منصّة ’تيك توك‘ على تمكين مجتمعها وتزويده بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار تیک توک

إقرأ أيضاً:

"أوبر" تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا

أعلنت شركة "أوبر" أمس الثلاثاء، أنها تستعد لطرح ميزات من شأنها أن تسمح لسائقيها برؤية شارة "التحقق من الراكب"، على ملفات تعريف العملاء، وتسجيل الرحلات على هواتفهم الذكية، بدلاً من كاميرا لوحة القيادة.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الميزة إلى تعزيز سلامة السائقين، وتأتي على خلفية تقرير السلامة لعام 2021-2022، الذي أصدرته أوبر وجاء فيه أن السائقين أبلغوا عن 31% من حوادث الاعتداء الجنسي، بينما قدم الركاب 68% من تلك البلاغات ضد السائقين.
وسيظهر على التطبيق لسائقي أوبر في الولايات المتحدة بدءاً من يوم الأربعاء، ما إذا كان العميل قد خضع لخطوات تحقق إضافية من خلال ظهور شارة "التحقق من الراكب" على حسابه في أثناء طلب الرحلة.
كانت أوبر أطلقت برنامجاً تجريبياً في بعض المدن في وقت سابق من هذا العام، وقالت إن غالبية الركاب هناك تم التحقق منهم، وإنها تلقت نتيجة لذلك عبر التطبيق عددا أقل من الشكاوى بشأن هؤلاء العملاء من السائقين. 

حظر 15 ألف حساب 

وقالت الشركة إنها حظرت بالفعل نحو 15 ألف حساب لركاب بأسماء وهمية.

Uber to roll out 'verified' rider badge, trip recording features in US https://t.co/evLNSWzkoM pic.twitter.com/hpWggDeRI1

— Reuters U.S. News (@ReutersUS) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • الحديدة: تدشين حملة للتوعية والتخلص من المصادر الناقلة للأمراض بمديرية باجل
  • «إعلام بنها» يدشن حملة «إيد في إيد هننجح أكيد» للتوعية بأهمية المبادرات الرئاسية
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • "أوبر" تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا
  • إطلاق حسابات المراهقين على إنستجرام.. تجربة آمنة تحت إشراف الأهل
  • الجزيرة 360 تطلق برنامجها الساخر الشبكة
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • العملة الرقمية وقطط العملية السياسية