دبي-رويترز

 ذكرت وكالة ميزان للأنباء التابعة للسلطة القضائية الإيرانية أن السلطات أفرجت عن المواطن النمساوي كريستيان فيبر الذي كان معتقلا على خلفية جرائم ارتكبت في إقليم أذربيجان الغرب الإيراني.

كانت النمسا قد أعلنت القبض على أحد مواطنيها بإيران في 2022 بتهم لا تتعلق بالاحتجاجات التي اندلعت في البلاد بعد وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني في أثناء احتجازها.

وقالت وكالة ميزان إن المواطن النمساوي أطلق سراحه رأفة به وجرى تسليمه إلى سفير بلاده لترتيب ترحيله.

ولم تذكر الوكالة الجريمة التي سُجن فيبر على خلفيتها، كما لم ترد السفارة النمساوية على اتصالات هاتفية قبل ساعات العمل العادية.

أثارت وفاة أميني (22 عاما) في سبتمبر 2022 في أثناء احتجازها بتهمة انتهاك قواعد الزي في إيران احتجاجات استمرت شهورا في أكبر تحد لقيادات البلاد منذ عقود.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إنّ الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع «تكافل وكرامة» والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي، موضحا أنّ ذلك يتم من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها.

خدمات صحية بالمجان

وأضاف «حتة»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

اهتمام الدولة بصحة المواطن

وواصل أنّ الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • إيران تطلق سراح ابنة رفسنجاني بعد عامين على اعتقالها
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابة فتاة جنوب البلاد في انفجار أنظمة الطاقة الشمسية
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • وكالة إيرانية: إصابة سفير إيران بسلسلة انفجارات الأجهزة اللاسلكية ببيروت
  • وكالة مهر الإيرانية: إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي
  • إيران تطلق سراح مواطن نمساوي معتقل
  • إيران تفرج عن مواطن نمساوي بعد شموله بـالرأفة والرحمة الإسلامية
  • إيران تفرج عن مواطن نمساوي