أكد الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية اعتماد اللائحة المالية وإجراءات الرقابة والضبط الداخلي للجامعة بعد الانتهاء من إعدادها بواسطة عدداً من الأساتذة والمتخصصين في هذا المجال.

جاء ذلك على هامش رئاسة «السعيد»، اجتماع مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتور محمد صفي الدين خربوش وزير الشباب الأسبق، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق، والدكتورة ميرفت الديب الأستاذ بكلية التربية جامعة بنها وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء مصر، والدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية السابق، والمهندس محمد الشريف رئيس مجلس أمناء مدينة العبور وعبر تقنية الـTeams الدكتور محمود محيي الدين أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، والدكتور محمود مسلم رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة وعضو مجلس الشيوخ.

وأشار «السعيد» إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الموضوعات منها : قبول استقالة الدكتور سليمان مصطفى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية من عضوية مجلس الأمناء ورفعها إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي لاتخاذ اللازم بشأنها، تطبيقاً لمبدأ الشفافية وقاعدة عدم تعارض المصالح بين مهام منصبه الجديد وعضويته في المجلس.

لجان تسليم وتسلم بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية

وأضاف رئيس مجلس الأمناء أنه تقرر تشكيل لجان تسليم وتسلم بين جامعتي بنها الحكومية والأهلية لتولى مهام الفصل في بعض الأمور المعلقة بين الجامعتين، والعمل على تطبيق إجراءات مالية وإدارية منضبطة.

البدء في إجراءات تعيين مراقب حسابات خارجي مستقل

كما وافق المجلس خلال جلسته على البدء في إجراءات تعيين مراقب حسابات خارجي مستقل، والموافقة على البدء في إعلان عن التعاقد في وظيفة مدير الأمن الإداري بالجامعة ممن لديه الخبرة في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها الأهلية جامعتي بنها بنها الحکومیة جامعة بنها مجلس أمناء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى

أعلن مجلس مسلمي أوروبا أن رئيسه عبد الله بن منصور تعرض إلى حادث سير أليم أمس الأحد على مشارف مدخل مدينة إميان الفرنسية، حيث مقر سكناه، بعد مشاركته في اجتماع للمجلس بمدينة بروكسيل البلجيكية.

وأوضح البلاغ أن الحادث أسفر عن ضرر بدني تمثل في قطع يد عبد الله بن منصور اليسرى إلى حدود المرفق كما فقد كمية كبيرة من الدم.

وأضاف البلاغ: "لقد استعاد عبد الله بن منصور وعيه بعد جهود طبية كبيرة في مستشفى المدينة، وهو لا يزال تحت الرقابة الطبية، والتقارير الطبية تشير إلى سلامة بقية الأعضاء"، وفق البلاغ.

يذكر أن مجلس مسلمي أوروبا (تأسس سنة 1989)، وهو التسمية الحديثة لاتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا.. "هو مؤسسة أوروبية مستقلة غير حكومية وغير ربحية، ذات خلفية دينية إسلامية وسطية ضمن منهج إصلاحي تجديدي. ويعمل المجلس على خدمة المسلمين والمجتمع في إطار القوانين والنظم الأوروبية وبما يحقق التعايش والتضامن المجتمعي.

ويضمّ في عضويته 28 مؤسسة في أكثر من 28 دولة أوروبية، وتتبع هذه المؤسسات على مستواها الوطني عشرات الجمعيات والمراكز الإسلامية، بما يجعله من أكثر مؤسسات المسلمين انتشارا في القارة الأوروبية.

يتخذ المجلس من شعار "مسلمون أوروبيون" رؤية له، وهي تستبطن الانتماء الديني وما يتأسس عليه من خلفية فكرية وثقافية والتزام أخلاقي وقيمي، والانتماء الجغرافي وما يرتبط به من التزام بعقد المواطنة واحترام مقتضياتها في التعايش المشترك وخدمة الصالح العام.

يحدد المجلس، الذي تداول على رئاسته كل من العراقي أحمد الراوي والمغربي شكيب بن مخلوف، ثم عبد الله بن منصور، رسالته في: "التعريف بالإسلام وتشجيع مسلمي أوروبا ومساعدتهم على ممارسة شعائرهم الدينية والإسهام الفاعل في مختلف جوانب الحياة في إطار من الفهم الوسطي وضمن منهج إصلاحي تجديدي".

إقرأ أيضا: رئيس مجلس مسلمي أوروبا في حوار شامل مع "عربي21"

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية