أعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل في بيان، أنه "ضمن الخطة الموضوعة لتسيير حافلات النقل المشترك على خطوط سيرها تباعًا في مختلف المناطق اللبنانية، يصار اليوم، إلى إطلاق خط جديد، تنطلق عبره الحافلات من منطقة الدورة، مرورا بالعديد من المحطات ضمن مناطق وشوارع بيروت الإدارية، لتعود مجددا الى نقطة انطلاقها، علما بأن هذا الخط الجديد هو الثاني ضمن مناطق بيروت وشوارعها".

  ختم البيان:"مجددا إن وضع الحافلات كلها على خطوط سيرها، سيتواصل تباعاً في مختلف المناطق والمحطات المحددة لها داخل العاصمة وخارجها، وذلك وفقاً للخطة الموضوعة مسبقا، والهادفة إلى تسهيل تنقل المواطنين والمقيمين، ضمن تكلفة معقولة تناسب الظروف التي تمر بها البلاد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العراق وأذربيجان يبحثان تعزيز التعاون التجاري المشترك

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التجارة أثير داود الغريري مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، الأربعاء، تعزيز التعاون التجاري المشترك وإيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر.

وقال بيان لوزارة التجارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزير التجارة أثير داود الغريري التقى بوزير النقل والتنمية الرقمية الأذري، رشاد نبييف، في العاصمة الأذربيجانية باكو؛ للتباحث بسبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، مع إيجاد آليات جديدة لنقل البضائع والسلع بشكل مباشر، والتي تسهل حركة التجارة وتحقق استفادة متبادلة للقطاعين الاقتصاديين في كلا البلدين".

وأضاف البيان، أن "اللقاء تناول كذلك التباحث حول مخرجات الدورة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، التي انعقدت في بغداد العام الماضي، مع التركيز على متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في مجالات التجارة والنقل والبنية التحتية الرقمية لتذليل العقبات التي تعترض المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية".

وتابع البيان، أن "اللقاء حضره مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، والقائم بالأعمال في السفارة العراقية في باكو، إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال العراقيين".

وأشار إلى، أن "العلاقات العراقية الأذربيجانية شهدت تطورًا ملحوظًا في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، حيث تم تحقيق تقدم في مجالات النقل وتطوير البنية التحتية، ما عزز التبادل التجاري، إلى جانب السعي لتوسيع آفاق التعاون لتشمل مجالات استراتيجية جديدة، بما يعزز مكانتهما كشريكين تجاريين رئيسيين في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • إسرائيل تفجر آلاف الأجهزة الشخصية في لبنان
  • العراق وأذربيجان يبحثان تعزيز التعاون التجاري المشترك
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • ضمن مناطق وشوارع بيروت... إليكم جدول بالمحطات وتوقيت رحلات حافلات الخط الجديد (صور)
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • حافلات المدارس.. تحديات ومعاناة لا تنتهي
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات