أكد باحثون وخبراء أكاديميون في مجال الذكاء الاصطناعي، أن بناء النظم الإلكترونية الشاملة في المجال الزراعي، وتطوير الأدوات المدعومة تقنيًا، يسهم في تطبيق أفضل الممارسات للزراعة المستدامة في المملكة.
بالإضافة إلى معالجة مجموعة واسعة من التحديات الزراعية، وزيادة الإنتاج المحلي.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها موسم تمور المدينة المنورة لاستعراض مستقبل الزراعة تقنيًا، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ونخبة من الباحثين والمهتمين في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في مقر الغرفة التجارية في المنطقة.

مراقبة صحة المحاصيل

واستعرضت الورشة نماذج لأدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي لمراقبة صحة المحاصيل بشكل مستمر، والكشف عن العلامات المبكرة للأمراض أو الإجهاد، وتوفيرها لرؤى قابلة للتنفيذ من أجل المعالجة في الوقت المناسب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موسم تمور المدينة المنورة يستعرض مستقبل الزراعة تقنيًّا - واس
إلى جانب أنظمة تتنبأ بنشاط الآفات الزراعية، ما يُساعد المزارعين على تطبيق إجراءات مكافحة الآفات في الأوقات الأكثر فاعلية، لتقليل خسائر المحاصيل وتقليل استخدام المواد الكيميائية.

أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل"الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة29 ألف مزرعة

وتأتي الورشة ضمن فعاليات موسم تمور المدينة المنورة 2024 الذي يهدف إلى التعريف بأنواع ونخيل التمور ونشر فوائدها الغذائية، مع عرض وتسويق حصاد ما يزيد على 29 ألف مزرعة من مختلف محافظات المنطقة، إلى جانب العديد من الفعاليات المتنوعة طيلة أيام الموسم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الذكاء الاصطناعي موسم تمور المدينة المنورة تمور المدینة المنورة الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

جراحة معقدة ونوعية تُنقذ حياة طفلة بعمر 22 يومًا في المدينة المنورة

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة قلب الأطفال بمركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة من إنقاذ حياة طفلة تدعى "رزان"، تبلغ من العمر 22 يومًا، بعد عملية جراحية معقدة ونوعية.
وكانت الطفلة قد ولدت بتشوهات خلقية نادرة في القلب، مما استدعى نقلها عبر الإخلاء الطبي بعد إبلاغ أسرتها بعدم جدوى إنعاشها في مكان تواجدها بسبب صعوبة حالتها.
أخبار متعلقة نحلم ونحقق.. السعودية تقفز 25 مرتبة لتصبح الرابعة عالميًا في تطور الخدمات الرقميةأمانة الرياض تفعّل الأنظمة الذكية في شبكات تصريف السيول بالعاصمةوأوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن الفحوصات التشخيصية أظهرت تشوهات خطيرة في البطينين الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى عدم تخلق الجزء المقوس من الشريان الأورطي ووجود ثقب بين البطينين، ونتيجة لذلك، قرر الفريق الطبي إجراء عملية قلب مفتوح نوعية لإعادة بناء الشريان الأورطي وتصحيح مسارات الشرايين، باستخدام وصلة حيوانية وإغلاق الثقب بنجاح.
بعد متابعة دقيقة في العناية المركزة، تحسنت حالة الطفلة وغادرت المستشفى وهي في حالة صحية جيدة، لتصبح قصة نجاح جديدة في مجال جراحات القلب المعقدة بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أماكن ومواعيد الأمطار على المدينة المنورة
  • جراحة معقدة ونوعية تُنقذ حياة طفلة بعمر 22 يومًا في المدينة المنورة
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • ممارسة الجولف في فاس: جولات في المدينة المنورة وجولة في الغولف الملكي بفاس
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • ضبط 10 مقيمين لاستغلالهم الرواسب في المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا اقتلع الأشجار دون ترخيص في المدينة المنورة
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15