أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية، الأحد، منصتها الرقمية الجديدة "الجزيرة 360" وهي منصة للمشاهدة وخدمة الفيديو "حسب الطلب" تضم مكتبة رقمية ضخمة للبرامج والوثائقيات.

وتضم منصة "الجزيرة 360" – بالإضافة إلى أرشيف الجزيرة وبرامجها منذ انطلاقتها في عام 1996 – جميع إنتاجات شبكة الجزيرة المرئية وقنواتها ومنصاتها.

وبحسب الشبكة فإن المنصة ستكون "واحدة من أكبر المكتبات المرئية العربية ضمن عالم منصات الفيديو حسب الطلب، ومتاحة للمشاهد العربي مجانا".

وتضم المنصة برامج الجزيرة الحديثة التي كانت على الشاشة مثل: شاهد على العصر، والمسافر، والجانب الآخر، والمقابلة، وتأملات.

وستتيح "الجزيرة 360" لجمهورها، باقة متنوعة من محتوى القنوات الرقمية التابعة لشبكة الجزيرة، مثل "أثير" و "aj+"، وبعض المواد التي ظهرت على صفحات غرفة الأخبار الرقمية.

وتحتوي أيضا على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج القديمة للجزيرة، على غرار “سري للغاية”، وبرامج أخرى مميزة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية

أعلن محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة تستعد إطلاق منصة تعليمية ضخمة خلال شهر من الآن، مؤكدا بأنها سوف تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية.

وأضاف الوزير، أن المنصة التعليمية الجديدة سيتم خلالها ضم كل منصات الوزارة المرتبطة بالتعليم والشرح والمراجعات والدروس، وسيكون الاشتراك فيها اختياريًا للطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والدولية، ولن يتم إجبار الطالب عليها.

جاء ذلك خلال لقاء  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  مع صحفيين التعليم المنعقد حاليا، في مقر هيئة الأبنية التعليمية.

وكان قد عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • “tawdif.education” سيت نتائج المنصة الرقمية لتوظيف الأساتذة المتعاقدين 2025
  • «شبكة أطباء السودان»: مقتل وإصابة «20» شخصاً برصاص الدعم السريع جنوبي الجزيرة
  • شاهد.. مشاركون دوليون يشيدون بالنسخة الثالثة من أيام الجزيرة الوثائقية
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • الجزيرة تطلق منصتها الجديدة الجزيرة 360.. مكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • «منصة نداء الوسط»: أزمة معيشية وإنسانية بسبب احتلال الدعم السريع لولاية الجزيرة
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)