كشف مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، عن مقتل 23 جنديا وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة في هجوم إرهابي استهدف حافلة عسكرية في محافظة دير الزور الواقعة شرقي البلاد.

وقال عبد الرحمن ـ في تصريح خاص لقناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة من مدينة كوفنتري البريطانية ـ إن "القوات الأمنية السورية شنت عقب وقوع هذا الهجوم الإرهابي من قبل تنظيم داعش عمليات تمشيط واسعة النطاق في المحافظة بحثا عن مرتكبي هذه الواقعة التي تعد الأعنف منذ بداية هذا العام".

وأشار مدير المرصد السوري إلى الجرائم البشعة التي يرتكبها هذا التنظيم الإرهابي في البادية السورية، مؤكدا ارتفاع وتيرة العمليات التي تشنها عناصر داعش على مناطق متفرقة من البلاد منذ بداية هذا الشهر الجاري.

وغالبا ما يتبنى التنظيم استهداف حافلات عسكرية أو أخرى تقل موظفين في مرافق عامة عبر زرع عبوات ناسفة أو مهاجمتها خصوصا في منطقة البادية السورية المترامية الأطراف والتي لجئ إليها مقاتلو التنظيم بعد دحرهم من آخر مناطق سيطرتهم في شرق سوريا.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد نقلت في وقت سابق عن مصدر عسكري قوله، مقتل وإصابة عدد من العسكريين السوريين وأصيب آخرون بجروح، جراء هجوم إرهابي استهدف حافلتهم جنوب شرق مدينة "دير الزور".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرصد السوري مقتل 23 جنديا هجوم إرهابي دير الزور

إقرأ أيضاً:

طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت

يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة

يكون الطقس اليوم السبت حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ غداً الأحد انخفاض قليل على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام، لذا سيكون الطقس صيفياً معتدلاً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية

ويكون الطقس يومي الاثنين والثلاثاء، حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وحاراً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في مناطق البادية.

اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن - فيديو

تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 34 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 29 - 19، وفي مرتفعات الشراة 30 - 18، وفي مناطق البادية 39 - 20، وفي مناطق السهول 34 - 20، وفي الأغوار الشمالية 40 - 24، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 27، وفي البحر الميت 42 - 26، وفي خليج العقبة 43 - 28 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد
  • مقتل 4 أشخاص شمالي سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • “الإدارة الذاتية” تغلق معابرها مع الحكومة السورية وترفض التقارب السوري – التركي
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • بداية عملية تفاوض طويلة.. بغداد تحتضن اجتماع سوري - تركي مرتقب
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم روسي على بلدة فيلنيانسك بمنطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت