موقع 24:
2024-09-19@04:03:32 GMT

إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

إسرائيل تسلم الأردن جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إنه جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة في تصريح خاص لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من سبتمبر (أيلول) الجاري.

#عاجل|| الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي#بترا pic.twitter.com/tX23qGrnik

— Jordan News Agency (@Petranews) September 17, 2024

وقتلَ مُسلح على الحدود الأردنية الإسرائيلية 3 إسرائيليين، في محطة شحن عند جسر الملك حسين الحدودية.

ونقل موقع "0404"  الإسرائيلي عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "مسلحاً وصل عبر الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر اللنبي وترجل من الشاحنة وفتح النار على القوات التي تحرس المعبر".

وأضاف أن "قوات الأمن تمكنت من القضاء على الإرهابي".

وقالت نجمة داود الحمراء للإسعاف من جهتها: "بعد عمليات الإنعاش القلبي الرئوي، أعلن المسعفون بالتعاون مع قوة طبية للجيش الإسرائيلي وفاة 3 رجال في الخمسينيات، أصيبوا في هجوم إطلاق النار عند معبر اللنبي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المتحدث الرسمي جسر الملك حسين محطة شحن معبر اللنبي الأمن الأردن إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، عن استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، الذي قُتل خلال تنفيذه هجومًا قرب جسر الملك حسين (جسر اللنبي) في الضفة الغربية المحتلة، وذلك لتسليمه إلى ذويه ودفنه في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع الجهات المعنية للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات، اللذين تم احتجازهما عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت في 8 سبتمبر على الجانب الفلسطيني من الجسر الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت أن مسلحًا قادمًا من الأردن قتل ثلاثة مدنيين إسرائيليين في هجوم عند الجسر، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلًا. يُذكر أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه على الحدود الأردنية منذ 7 أكتوبر، عندما بدأت حركة حماس هجومها على جنوب إسرائيل، وهو ما أدى إلى اندلاع حرب مدمرة مستمرة حتى الآن بين إسرائيل وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر جسر الملك حسين
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • الأردن يستلم جثمان منفذ عملية «معبر الكرامة»
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • الأردن يتسلّم جثمان منفذ عملية معبر اللنبي
  • الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن