الاقتصاد نيوز _ متابعة

كرر بنك "جولدمان ساكس" توقعاته المتفائلة بشأن أسعار الذهب، مستشهدا بطلب البنوك المركزية وخفض أسعار الفائدة الوشيك من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه للسياسة هذا الأسبوع.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2589.6 دولارا للأوقية يوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار واحتمال خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تضع الأسواق حاليا في الحسبان احتمالات بنسبة 33% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، واحتمالات بنسبة 67% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة CME FedWatch.

وقال البنك الاستثماري في مذكرة "بينما نرى بعض الانخفاض التكتيكي لأسعار الذهب في ظل السيناريو الأساسي لخبراء الاقتصاد لدينا بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء، فإننا نؤكد على توصيتنا بالتداول الطويل الأجل للذهب وهدفنا السعري عند 2700 دولار للأوقية بحلول أوائل عام 2025".

وأشار جولدمان ساكس إلى أنه في حين أعاد الطلب الأعلى هيكليًا من البنوك المركزية ضبط العلاقة على مستوى الأسعار، فإن التغييرات في أسعار الفائدة تستمر في دفع التقلبات في أسعار الذهب.

وأشارت أيضا إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب المادي ترتفع باستمرار مع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق اليوم الاثنين مدعومة بضعف الدولار وتوقعات بخفض أكبر من المتوقع لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2585.54 دولار للأوقية (الأونصة) بعد بلوغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 2588.81 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

أخبار قد تهمك الذهب يواصل التحليق لمستويات غير مسبوقة وسط ترقب لبيانات الوظائف في أمريكا 4 أبريل 2024 - 9:21 صباحًا الذهب قرب أدنى مستوياته في شهرين مع قلق المستثمرين من الفائدة الأمريكية 15 فبراير 2024 - 8:03 صباحًا

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2613.40 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • سعر الذهب محليا وعالميا بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اليوم
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة