الحرة:
2024-09-19@04:03:58 GMT

اعتقال نجم الراب ديدي إثر لائحة اتهام غير معلنة

تاريخ النشر: 17th, September 2024 GMT

اعتقال نجم الراب ديدي إثر لائحة اتهام غير معلنة

ألقى عملاء فدراليون القبض على نجم موسيقى الهيب هوب، شون كومبس الشهير بـ"بي ديدي"، في مانهاتن، مساء الإثنين، بناء على لائحة اتهام سرية جرى تقديمها من هيئة محلفين كبرى.

ولائحة الاتهام التي تم اعتقاله بموجبها "سرية"، لكن المدعي العام الأميركي في مانهاتن، داميان ويليامز، أكد في بيان أن "عملاء فدراليين احتجزوا كومبس".

وقال في البيان: "نتوقع التحرك لكشف النقاب عن لائحة الاتهام في الصباح، وسيكون لدينا المزيد لنقوله في ذلك الوقت".

ولفتت وكالة أسوشيتد برس، إلى أنه تم القبض على كومبس في بهو فندق بمانهاتن، وفقًا لشخص مطلع على الاعتقال تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث علنًا.

من جانبه، قال محامي ديدي، مارك أجنيفيلو، لوكالة رويترز: "نشعر بخيبة أمل إزاء قرار متابعة ما نعتقد أنه محاكمة غير عادلة للسيد كومبس، من قبل مكتب المدعي العام الأميركي".

وشدد المحامي على أن موكله (54 عاما) "انتقل طواعية" إلى نيويورك تحسبا لصدور اتهامات.

فيديو صادم يوثق "سحل واعتداء" النجم "ديدي" على صديقته السابقة نشرت شبكة "سي إن إن" الأميركية، مقطع فيديو يظهر مغني الراب الشهير، شون كومز "ديدي"، وهو يعتدي على صديقته السابقة كاسي فينتورا، في واقعة تعود لعام 2016، وتتطابق تفاصيلها مع ما جاء في دعوى قضائية رفعتها فينتورا في نوفمبر الماضي.

والأسبوع الماضي، رفعت المغنية داون ريتشارد، دعوى قضائية تتهم كومبس بالاعتداء الجنسي والضرب والإتجار بالبشر والتمييز على أساس الجنس والاحتيال، في حين ينفي كومبس تلك الاتهامات.

ورفعت المغنية، كاساندرا فينتورا، دعوى قضائية ضد كومبس في عام 2023 متهمة إياه بالاعتداء الجسدي المتسلسل والعبودية الجنسية والاغتصاب خلال علاقة مهنية ورومانسية استمرت 10 سنوات. 

ووافقت على تسوية غير معلنة في نوفمبر  2023، رغم أن كومبس كان قد رفض بشدة تلك المزاعم.

وكومبس هو أحد أكثر المنتجين والمديرين التنفيذيين نفوذاً في موسيقى الهيب هوب، ويمتلك سيرة مهنية ناجحة للغاية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ظروف العمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست

يواجه صانع المحتوى الشهير "مستر بيست" (MrBeast) اتهامات بخلق ظروف عمل "غير آمنة" خلال عمليات إنتاج المحتوى، بما في ذلك "التحرش الجنسي".

كما اتُهِم بتضليل فرص المتسابقين في الفوز بجائزة العرض الواقعي الجديد من أمازون بقيمة 5 ملايين دولار في دعوى قضائية قُدمت، الثلاثاء، من قبل خمسة مشاركين "مجهولين" وفقا لوكالة (أسوشيتدبرس).

تزعم الدعوى أن الشركة متعددة الملايين التي تقف وراء القناة الأكثر شعبية على يوتيوب لم توفر الحد الأدنى من الأجور، أو دفع الأجور الإضافية، أو فترات الراحة والوجبات غير المنقطعة للمتسابقين الذين "كان عملهم في العرض هو المنتج الترفيهي" الذي يبيعه "مستر بيست".

قال المتحدث باسم  "مستر بيست"، واسمه الحقيقي، جيمي دونالدسون، في بريد إلكتروني لوكالة الأسوشيتد برس إنه ليس لديه أي تعليق على الدعوى الجديدة.

وتم الترويج لعرض دونالدسون "ألعاب الوحش" باعتباره "أكبر منافسة في برامج الواقع". كان من المفترض أن يكون مبتكر المحتوى من ولاية كارولينا الشمالية أمام جماهير أوسع خارج منصة يوتيوب حيث يشاهد 316 مليون مشترك تحدياته الغريبة التي غالبا ما تحمل هدايا نقدية فاخرة.

لكن التصوير الأولي في لاس فيغاس بدأ يواجه انتقادات حتى قبل أن ينتهي. قامت شركات دونالدسون بتمثيل 2000 شخص في تجربة أداء أولية في يوليو حيث يمكن لنصفهم فقط التقدم للتصوير الفعلي للعرض في تورونتو.

وعلِم المتسابقون فقط عند وصولهم أن مجموعة المنافسين في لاس فيغاس تجاوزت 1000 منافس، وفقًا للدعوى، مما قلل بشكل كبير من فرصهم في الفوز. وتجادل الدعوى بأن "الإعلان الكاذب" انتهك قوانين الأعمال في كاليفورنيا التي تحظر على منظمي المسابقات تقديم معلومات خاطئة حول فرص الفوز بأي جائزة.

وتضيف الدعوى القضائية إلى الشكاوى - التي تداولها المؤثرون عبر الإنترنت في أعقاب التصوير مباشرة - بأن المجموعة غير المنظمة تركت بعض المتسابقين مصابين وتفتقر إلى الوصول المنتظم إلى الطعام والأدوية. 

وقال مشاركون آخرون لوكالة أسوشيتد برس إنهم تلقوا وجبتين خفيفتين كل يوم وألواح شوكولاتة تحمل علامة MrBeast التجارية.

وتزعم الدعوى أن طاقم الإنتاج خلق بيئة عمل "سامة" للنساء اللاتي واجهن "تحرشا جنسيا" طوال المسابقة، وفقا لبيان صحفي صادر عن محاميهم.

ويواجه فريق المُتهم أيضا بأنهم "صنفوا عن علم" الوضع الوظيفي للمتسابقين إلى لجنة أفلام نيفادا من أجل الحصول على ائتمان ضريبي للولاية بأكثر من 2 مليون دولار.

ويسعى المتسابقون الخمسة إلى أمر يقضي بأن ينفذ "مستر بيست" إصلاحات في مكان العمل" ويمنح "جميع الأجور المستحقة".

مقالات مشابهة

  • ظروف عمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • ظروف العمل غير آمنة وتحرش جنسي.. دعوى قضائية ضد مستر بيست
  • دعوى قضائية بالسرقة تلاحق مايلي سايروس
  • أمازون متهمة بـ"المبيعات" الخادعة لمنتجاتها في دعوى قضائية
  • اتهام مغني الراب شون “ديدي” كومز بالاتجار بالجنس والابتزاز
  • اعتقال شون "ديدي" كومبس في نيويورك بتهم فدرالية غير محددة
  • فيديو.. القبض على مغني الراب شون كومز المعروف بـ"ديدي"
  • اعتقال مغني الراب الأمريكي “بي ديدي” في نيويورك
  • القبض على شون "ديدي" كومبس في نيويورك بعد توجيه اتهام فيدرالي له