كانت أولى أغاني تامر حسني عام 2002 مع شيرين عبد الوهاب بألبوم فري ميكس 3 وحققوا معًا نجاح كبير جدًا حين ذاك، كما أثبت تامر حسني في ذلك الوقت موهبة أخرى وهى التلحين ففي عام 2003 قام بتلحين أغنية "بص بقى " لـ شيرين عبد الوهاب.

 

بداية الإنطلاقة الحقيقية لـ نجم الجيل 


وبالرغم من نجاحات ومواهبه إلا أن اليوم يمر 20 عام على أولى إنطلاقات تامر حسني لإثبات ذاته بألبوم "حب" الذي تم إصداره عام 2004، ليكون أول تجربة منفردة لـ تامر حسني لأخذ فرصته على الساحة وبالفعل ينجج في إثبات ذلك بكل سهولة.

 

ما بين حب الحبيبة والأم والفقدان والندم..13 أغنية لتامر حسني لمناقشة حالات الحب

 

ومن أهم ما يميز هذا الألبوم هو مناقشته لكل حالات الحب ليست التي تقتصر فقط على الحبيبة وإنما الأم أيضًا وذلك من خلال 13 أغنية استعرض بهم تامر حسني كل هذه الحالات من المواقف الحياتية.

 

أغاني حالات الحب بالألبوم


من أبرز تلك الأغاني "قرب حبيبي" وكانت هذه الأغنية الوحيدة التي تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب وكانت الموديل مع تامر حسني الممثلة زينة وشهد الكليب بالكثير من الرقصات الاستعراضية والجرافيكس، وكانت الأغنية كلمات مصطفى مرسي، ولحن وليد سعيد وتوزيع أمير محروس ويحيى الموجي.


كما ضم الألبوم أغنية "حب " والتي تحمل نفس اسم الالبوم وهى من كلمات نصر محروس، تحلين وليد سعيد وتوزيع أمير محروس ويحيى الموجي.


إضافة إلى عدد أغاني أخرى عن الحب منها "قولى بحبك" من كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع محمد رأفت، وأغنية "أنت حياتي" كلمات نصر محروس، تحلين وليد سعيد، توزيع محمد مصطفى، وأغنية "لما بتكون بعيد " كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع محمد مصطفى، ومن أبرز الأغاني أغنية "أوصفلك " الذي يقوم بها بوصف حبيبته وهى من كلمات نصر محروس وألحان رياض الهمشري.


يانا يانا..مثال للرجل الوفي  

 

وناقش تامر حسني خلال الألبوم قضية مهمة جدًا ألا وهى الأكتفاء بحبيته وعدم خيانتها وصد كل من تحاول التقرب منه وذلك من خلال أغنية "يانا يانا" بكلماتها وحوارها العبقري الذي يسرد قصة لما يتطرق لها أحد من قبل فيقول لها: في حاجات وغايبة عنك أنا واخد عهد منها مستحيل اعيش من غيرها ولا هقدر يوم إخونها وفري جمالك لغيري هى مالية الكون عليا !"، وهى من كلمات نبيل معتوق، وألحان محمد رحيم وتوزيع محمد مصطفى.

الوحدة والأكتئاب الممزوج بالفقد


قدم تامر حسني خلال الألبوم أغنية حزينة تعبر عن حالة الأكتئاب والحزن الذي تصيب الإنسان عند فقد الكثير من حوله وعبر تامر بإحساسه ونبرة صوته بكل هذا الحزن وهى أغنية "الوحدة بتقتلني" كتب الأغنية أيمن عزمي ووزعها وليد شراقي.


ألم ممزوج بالعتاب والتوبيخ..لمرحلة بداية الفراق

 

ناقش تامر حسني خلال الألبوم موضوعين في غاية الأهمية وهما العلاقات الغير منتهية ليست لها ملامح بسبب أنانية حبيبته  وجاءت على ذلك أغنية "فرصة أخيرة " لتوبيخها لأنها ترفض كل سبل الحلول وهى من كلمات مجدي النجار وألحان خالد عز وألحان أحمد عادل.


أما الموضوع الثاني هو العتاب بفكرة عدم تقبل الرجوع بعد كل هذه الألام في وصلة من الالام والعتاب، وهى أغنية "لسه بحبك " كلمات نصر محروس وألحان تامر حسني، توزيع يحيى الموجي وأمير رمسيس.

 


مرحلة التخطي من حرقة الدم


سلط تامر الضوء أيضًا على موضوع التخطي والتخلي نظرًا لما شاهده من حرقة دم في العلاقة وكانت أغنية "حرقة دم" والتي تميزت بلغة الشباب الدارجة في ذلك الوقت وهو ما جعل الشباب يتفاعل معها بقوة، كلمات وألحان تامر حسني وتوزيع أحمد عادل.


محتاجلك ياما..وصلة في حب الأم

 

لم يقتصر الألبوم على حب حبيبته فقط، فكان هناك نصيب لحب الأم الحب الأغظم والأول في حياة أي شخص، وكأنه يقدم لها شكر بسيط على دورها في حياته وتشجيعها منذ الصغر  ليكون مشهور اليوم ليوفيها حقها  ، وهى من كلمات نصر محروس وألحان تامر حسني وتوزيع محمد مصطفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نوستالجيا أحدث أعمال تامر حسني

إقرأ أيضاً:

تامر حسني يوجه رسالة هامة إلى جمهوره في أحدث ظهور له (صورة)

شارك الفنان تامر حسني، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور له اليوم الأربعاء، موجها رسالة إيجابية لجمهوره.

ووجه تامر حسني، عبر حسابه على «إنستجرام» رسالة لجمهوره قائلا: «نهاركم جميل زيكم إن شاء الله، هلعب معاكم لعبة الإشارات، لو فيكم حد بياخد دلوقتي قرار إيجابي في حياته و كان مستني علامة يلا العلامة جات توكل على الله وطول ما القرار خير وللأحسن متخافش، ربنا معاك».

عرض هذا المنشور على Instagram

تمت مشاركة منشور بواسطة Tamer Hosny (@tamerhosny)

آخر أعمال تامر حسني

يعيش تامر حسني، حالة من النشاط الفني في الوقت الحالي، حيث انتهى من تصوير مشاهد فيلم «ري ستارت» مؤخرا، بالتعاون مع النجمة هنا الزاهد.

تفاصيل فيلم ري ستارت

ويعد فيلم «ري ستارت»، هو التعاون الثاني بين تامر حسني وهنا الزاهد في السينما، بعدما قدما معاً فيلم «بحبك» الذي تم عرضه في عام 2022، وحقق نجاحاً كبيراً، والفيلم تأليف وإخراج تامر حسني في أولى تجاربه، وشارك في بطولة الفيلم حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، أحمد عزمي، تميم عبده، سمر محمد متولي، شهد الشاطر.

أبطال فيلم ري ستارت

ويضم فيلم ري ستارت، في بطولته، عدد من نجوم الفن بجانب تامر حسني، وهم: هنا الزاهد، باسم سمرة، ومحمد ثروت، وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج سارة وفيق.

اقرأ أيضاً«إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)

ليلة رائعة.. أول تعليق لـ تامر حسني بعد حفله في الساحل | صور

برفقة ابنتيه.. أبرز لقطات حفل تامر حسني في الساحل الشمالي

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يوجه رسالة هامة إلى جمهوره في أحدث ظهور له (صورة)
  • أكتوبر المقبل..عرض فيلم تاج لـ تامر حسني على شاهد
  • تامر حسني عن فيلم «بحبك»: «مبسوط إنه من تأليفي وإخراجي»
  • تامر حسني : الاستفزاز سر نجاح كلماتي وألحاني
  • ماجد المهندس.. مشاهدات أغنية "الجو" في أسبوعها الأول
  • نوستالجيا.. سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها ألبوم قويني بيك للمنتج محسن جابر
  • أغنية الجو لـ ماجد المهندس تجتاز المليون مشاهدة.. فيديو
  • راشد الماجد.. مشاهدات أغنية كيف أنسى في أسبوعها الثاني
  • بعد النجاح الكبير في السعودية.. المحطة الثانية لـ أنغام احتفالاً بـ تيجي نسيب