كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، أوجه التعاون لتسريع إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع للتخفيف من معاناة آلاف مرضى السرطان في ظل تزايد الإصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها أكثر من 3 ملايين نسمة أغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت محمد سالم، شرحاً مفصلاً حول الزيارة إلى محافظة مأرب التي تهدف إلى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة أولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب آخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والإيواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين.

كما استمع إلى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الإنسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

وأكد وكيل محافظة مأرب على أهمية تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وإمكانية توسيع تدخلاتها الإنسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الأمطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخراً.. مثمناً الدور الإنساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية

دبي: «الخليج»
عقد مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» اجتماعاً الإثنين برئاسة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، لمناقشة آخر التطورات في المشاريع الرئيسية للمركز التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء.
حضر الاجتماع يوسف الشيباني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وسالم المري، المدير العام، وأعضاء مجلس الإدارة محمد عبدالله الزفين، وحميد علي المحسن، ومنصور جمعة بوعصيبة، وعدد آخر من المسؤولين.
واستعرض المجلس آخر المستجدات في مجموعة من المشاريع، بما فيها مهمة القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات»، ومشروع الإمارات لاستكشاف القمر، ومشروع «بوابة الإمارات»، وحدة معادلة الضغط لمحطة الفضاء القمرية، وبرنامج الإمارات لتطوير الأقمار الاصطناعية. 

حمد المنصوري ويوسف الشيباني


تشكل هذه المشاريع ركيزة أساسية في إطار احتضان المركز لبرنامج الإمارات الوطني للفضاء. كما أنها تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات رائدةً في تكنولوجيا الفضاء.
وأعرب حمد المنصوري، عن سعادته بإنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي الأكثر تطوراً في المنطقة، حيث أصبح جاهزاً للنقل إلى الولايات المتحدة، لإجراء التجهيزات النهائية قبل موعد الإطلاق المحدد، الذي أعلنه سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وزير الدفاع، ورئيس مركز محمد بن راشد للفضاء.

حمد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة


وكان القمر «محمد بن زايد سات» قد نُقل سابقاً إلى المعهد الكوري لأبحاث الفضاء في كوريا الجنوبية، لإجراء اختبارات بيئية شاملة، تضمنت اختبار الفراغ الحراري والاهتزازات والصوت وخصائص الكتلة. وقد صمّمت هذه الاختبارات للتحقق من قدرة القمر على العمل في أحوال الفضاء القاسية؛ وقد اجتازها بنجاح.

سالم المري،


وأضاف «التقدم الذي أحرزناه حتى الآن رائع، ويسعدني أن أبلغكم أن جميع مشاريعنا الرئيسة تسير على المسار الصحيح. مع كل مهمة، نواصل دفع حدود علوم وتكنولوجيا الفضاء، ما يضع دولة الإمارات، فاعلاً رئيساً على الساحة العالمية. وتظل رؤيتنا واضحة، سنواصل دفع الابتكار والمساهمة في تقدم البشرية من خلال إنجازاتنا في الفضاء».

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع التغذية المدرسية لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب
  • صحة إقليم كوردستان تشكو من غلائها: نستخدم 250 دواءً لعلاج السرطان
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • من المسؤول عن سقوط الجهاز المناعي أمام الخلايا السرطانية الغازية؟