أعلنت وزارة الصحة في بيرو مصرع 15 شخصًا على الأقل في حرائق غابات خطيرة أجتاحت أجزاء مختلفة من البلاد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وكان «المعهد الوطني للدفاع المدني» في بيرو قد أشار في وقت سابق إلى تسجيل 222 حريق غابات في 23 من 25 منطقة في البلاد خلال عام 2024، منها 51 حريقًا لا يزال نشطًا.

كما نقلت قناة «أيه بي سي نيوز» الأمريكية عن السلطات البيروفية أن الحرائق التهمت أكثر من 3000 هكتار (11.58 ميل مربع) من الأراضي المزروعة والمناطق الطبيعية.

خروج 128 شخصًا من المستشفيات

وصرح وزير، سيزار فاسكيز، للصحفيين أمس الاثنين، أن هناك 6 حالات لا تزال في المستشفى، فيما خرج 128 شخصًا بعد تلقيهم العلاج، متعهدًا بأن تبقى السلطات في حالة تأهب ومواصلة تقديم الدعم الطبي للمتضررين في المناطق التي تأثرت بالحرائق.

من جانبها، توجهت رئيسة بيرو دينا بولوارتي، إلى منطقة الأمازون لمواصلة مراقبة المناطق المتضررة من حرائق الغابات.

 فيما قال رئيس الوزراء جوستافو أدريانزين للصحفيين، إن الحرائق اندلعت بسبب بشري وأن 22 منطقة من أصل 24 منطقة في البلاد، تشهد حرائق نشطيطة.

وأضاف أدريانزين، أن السحب والدخان والرياح، تعرقل عمليات الطائرات لمكافحة حرائق الغابات، بينما تنتشر النيران في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق غابات بيرو

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسك

تسببت حرائق الغابات في منطقة لوغانسك، التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، في مقتل أربعة أشخاص بعدما امتدت النيران إلى مناطق سكنية في عدة قرى ضمن ثلاث مناطق.

اعلان

للتعامل مع الكارثة، أرسلت روسيا فرق إنقاذ إضافية من خمس مناطق مختلفة لتعزيز جهود الإطفاء المحلية. وقد أدت الحرائق إلى تدمير مئات المنازل والمنشآت الصناعية. وعلى إثر ذلك، تم إجلاء السكان من المناطق المتضررة لضمان سلامتهم.

Relatedموسكو تتهم الجيش الأوكراني بالتسبب بمقتل 14 شخصًا في ضربة على مستشفى في لوغانسك27 قتيلًا على الأقل في هجمات أوكرانية على خيرسون ولوغانسك

وبثت قناة التلفزيون الروسية الحكومية RU-RTR يوم الاثنين، مشاهد مؤثرة تظهر الدمار الهائل، بما في ذلك منازل محترقة، سيارات مدمرة، وشوارع كاملة تلتهمها النيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية قصف حرائق روسيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية يعرض الآن Next شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروبادونالد ترامبالاتحاد الأوروبيرجل إطفاءالسعوديةرومانياالبرازيلالمفوضية الأوروبيةفرنساألمانياإسرائيلإيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ساهم بطائرتين.. المغرب يشارك في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت غابات بالبرتغال
  • المغرب يستجيب لطلب البرتغال ويمدها بطائرات لمواجهة حرائق ضخمة للغابات
  • البرتغال تواصل مكافحة حرائق أودت بخمسة أشخاص وأتت على آلاف الهكتارات
  • صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغال
  • رفع حالة التأهب بجميع أنحاء إسرائيل تحسبا لرد حزب الله على التفجيرات الأخيرة
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون
  • مقتل 4 أشخاص في حرائق غابات اجتاحت مناطق سكنية في لوغانسك
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس